تفاصيل مداهمة الدرك لمنزل مُهَرّب للمخدرات بالناظور

ناظور توداي :

داهمت فرقة تابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور زوال السبت الماضي، معززة بالكلاب البوليسية، منزل متهم وسط المدينة، لإجراء تفتيش دقيق بين محتوياته، وسط حراسة مشددة.

ووفق ما كشفته «الصباح» أسفرت العملية عن حجز مبالغ مالية وأشياء مفيدة في البحث من داخل المنزل، واقتيد المتهم إلى جانب بعض أفراد أسرته من بينهم امرأة للاستماع إليهم في التحقيقات التي تباشرها الضابطة القضائية.

وكانت فرقة الدرك وصلت إلى مسكن المتهم، وباشرت تفتيشا دقيقا دام ساعات استعانت فيه بالكلاب المدربة وعناصر من فرقة الأمن والتدخل التابعة للدرك الملكي، وتمت العملية تحت إشراف مباشر من المسؤول الأول للقيادة الجهوية ورئيس المركز القضائي، وبتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية. وأفادت مصادر وفق الصباح ، أن التحريات الأمنية تأتي بعد ورود اسم المهاجر بالديار الهولندية في مسطرة مرجعية تتعلق بالاتجار في المخدرات، إذ جرى إيقاف المشتبه فيه الصادرة في حقه مذكرة بحث فور وصوله من رحلة جوية إلى مطار العروي، وتم وضعه رهن الحراسة النظرية.

وقالت المصادر ذاتها، إن مصالح الدرك الملكي في إطار بحثها في هذه القضية تمكنت من حجز حوالي 40 كيلوغراما من مخدر الشيرا كان يحاول أحد الموقوفين إخفاءها بعيدا عن شقة المتهم الرئيسي، بناء على طلب هذا الأخير، قبل أن تباشر التحقيق معهما لتحديد هويات شركائهما والبحث عن كميات أخرى من المخدرات بين أرجاء المنزل.

واعتقل المتهم الثاني متلبسا بكمية المخدرات سالفة الذكر وأدلى باسم المهاجر الموقوف، كما صرح باتفاقه معه على إخفاء تلك الممنوعات حتى لا يكتشف أمره أثناء اقتياده لتفتيش المنزل الذي يقطن به أفراد أسرته وسط مدينة الناظور.

ولم يعرف ما إذا كان الموقوف تلقى مكالمة هاتفية من المهاجر لإبلاغه بمضمون الاتفاق بينهما فور دخوله باحة المطار، أم من خارج التراب الوطني بعد تأكده أن إلقاء القبض عليه سيكون بمجرد تقدمه إلى مكتب الشرطة لورود مذكرة بحث في حقه .

ومن المنتظر أن يتم الاطلاع على لائحة الاتصالات التي أجراها أو تلقاها الهاتف المحمول للموقوفين للتوصل إلى معطيات إضافية في الموضوع، ومن المرتقب كذلك أن تجري الضابطة القضائية مواجهة بين المتهمين الواردة أسماؤهم في التحقيقات، ما من شأنه أن يكشف مزيدا من الخبايا عن نشاط هذه الشبكة .

عبد الحكيم السباعي