تفاصيل مشروع انجاز الملعب الكبير بإقليم الحسيمة

ناظورتوداي :

وقع الاختيار على بقعة ارضية بجماعة ايت قمرة ، لتشييد ملعب كبير باقليم الحسيمة، يستجيب للمعايير والمواصفات الدولية التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من حيث الموقع والقدرة الاستيعابية، اضافة الى الامن والهندسة المعمارية والحفاظ على البيئة.

وعلمت شبكة دليل الريف ان هذا الملعب سيشيد بالقرب من المنطقة الصناعية، على مساحة 20 هكتارا وبتكلفة مالية ستناهز 25 مليار سنتيم، وتبلغ طاقة الاستيعابية 35 الف مقعد 5000 منها مغطاة، و400 خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيضم الملعب الكبير للحسيمة مجموعة من المرافق الاخرى ، مثل قاعة للمؤتمرات الصحفية بـ 200 مقعد، وقاعات لطاقم التحكيم واخرى لمندوبي ومراقبي المباريات، اضافة الى مستودعات للملابس خاصة باللاعبين وطاقم التحكيم.

كما سيتوفر الملعب على مركز طبي وغرف للتمريض وقاعة لفحص المنشطات، وقاعات للإحماء، اضافة الى مرافق صحية اخرى.

وعلى المستوى الخارجي سيتم احداث موقف للسيارات سيسع لـ 2500 سيارة، اضافة الى حدائق ، ومحلات تجارية واكشاك لبيع المواد الغذائية.

وينتظر ان يتم الافراج خلال الاشهر القليلة المقبلة على تصميم الملعب، حيث ستطلق جهة طنجة تطوان الحسيمة صفقة للمهندسين المعماريين للتنافس حول افضل تصميم، الذي سيراعي الشروط والمعايير المحددة.

وتجدر الاشارة ان تشييد هذا الملعب ستشرف عليه جهة طنجة تطوان الحسيمة، في اطار مشروع الحسيمة “منارة” المتوسط، الذي اعطى الملك محمد السادس انطلاقته قبل اشهر قليلة.