تفكيك عصابة باعت سيارات مسروقة بـالناظور ووجدة و موريتانيا

نـاظورتوداي : 
 
تمكنت القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال،أول أمس السبت، من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات الفارهة وبيعها بالخارج وبمجموعة من المدن المغربية.
 
وأوضح مصدر أمني، أمس الأحد ، أن عناصر الدرك الملكي ألقت القبض على شخصين من أفراد العصابة، بناء على شكاية تقدم به أحد الضحايا الذي فوجئ ، أول أمس الجمعة بعد صلاة العصر، بسرقة سيارته من طرف شخصين كانا على متن سيارة في ملكية وكالة لكراء السيارات بمدينة بني ملال.
 
وأدى البحث التمهيدي مع هؤلاء الأشخاص إلى توقيف ثلاثة أشخاص آخرين، من مناطق أولاد سعيد الواد وأدوز وأولاد إيعيش ومدينة بني ملال، يشتبه بتورطهم في بيع السيارات المسروقة بموريتانيا ومجموعة من المدن المغربية (وجدة، والناظور، وخريبكة، وسطات).
 
وبحسب ذات البحث اتضح أن أفراد هذه العصابة كانوا يلجأون، في بعض الأحيان، إلى تفكيك السيارات المسروقة إلى أجزاء وبيعها في بعض “أسواق الخردة” في كل من سطات وخريبكة، وأنهم كانوا يستعملون، أثناء مهاجمة أصحاب السيارات بغرض السطو عليها، الهراوات والأسلحة البيضاء والفلفل الأسود “الابزار”.
 
وقد أصدرت القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال مذكرة بحث على المستوى الوطني في حق باقي أفراد العصابة الذين ينحدرون من بعض مدن شمال المملكة للاشتباه بتورطهم في بيع وتهريب السيارات المسروقة إلى خارج أرض الوطن.