تنسيقية المجتمع المدني تحمل بنكيران مسؤولية ما يتعرض له المغاربة بحدود مليلية .

ناظورتوداي : 
 
حملت اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب ، الموجود مقرها الرئيسي بمدينة الناظور ، حملت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ، مسؤولية ما يتعرض له المواطنون المغاربة من اعتداءات همجية خطيرة من لدن السلطات الأمنية الإسبانية بباب مليلية عرفت تصاعدا مهولا في الأيام الأخيرة وتعلن عن أشكال تعبوية لمواجهة الوضعية .
ووفق بلاغ للتنسيقية تحصلت “ناظورتوداي ” على نسخة منه ، أكدت أن الهجمة الشرسة والإعتداءات الوحشية لعناصر الأمن الإسباني سواء بالنقطة الحدودية المصطنعة ” باب مليلية ” ضد المواطنين المغاربة رجالا ونساء شيوخا وأطفالا ، اكتست في الآونة الأخيرة خطورة كبيرة بعد أن بدأت دماء هؤلاء تسيل والكل يتفرج . 
 
وأعـلنت تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب الموجود مقرها المركزي بالناظور أنها تحمل لرئيس الحكومة السيد عبد الإلاه بنكيران مسؤولية كل ما يتعرض له المغاربة من ضرب مبرح وإذلال لكرامتهم على أيدي الشرطة الوطنية الإسبانية الجاثمة فوق أرض مغربية محتلة.
 
وأكدت اللجنة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار هذه الأعمال الوحشية التي ترتكب يوميا وبأشكال بشعة لم نشهد مثيلا لها ، ولا يمكن قبول الصمت الحكومي الرهيب تحت أية ذريعة على اعتبار أن كرامة المواطن المغربي هي فوق كل الصفقات والتفاهمات.
 
وأدانت التنسيقية سياسة تلفيق التهم وفبركة الملفات للنشطاء الجمعويين الذين تصدوا في أكثر من محطة لكل المؤامرات الإستعمارية التي تدبرها سلطات مليلية المحتلة لتكريس واقعها الإستعماري ، بدء من ما سمته سلطات الاحتلال ب ” البطائق الممغنطة “مرورا بتمزيق وثائق رسمية صادرة عن دولة ذات سيادة إلى إذلال المواطنين عبر عدم السماح لركوب السيارة إلا لشخصين في الوقت الذي يؤدي فيه المواطن تأمينا عن خمسة مقاعد .
 
ودعت ذات اللجنة ، وهي في تشاور مستمر مع كل الفعاليات التي يسجل لها التاريخ صفحات مضيئة من مواقف التصدي لسلطات الاحتلال الاسباني ، إلى تنظيم يوم احتجاجي بالنقطة الحدودية بباب مليلية يتخلله عرض صور ناطقة حول بشاعة الأعمال الإجرامية المرتكبة في حق المغاربة وسط صمت ولا مبالاة للحكومة المغربية التي ستحاسب على كل نقطة دم سقطت هناك من جسم أي مواطن مغربي.
 
وسيتم عقد لقاء صحفي يجمع عددا من الفعاليات الجمعوية والحزبية والنقابية  مع ممثلي وسائل الإعلام في غضون الأيام القادمة للإعلان عن برنامج العمل التحركي لمواجهة الوضعية الجديدة بباب مليلية. أضـاف بلاغ اللجنة .