تنصيب الدريوش على رأس إبتدائية النـاضور و الإدريسي وكيـلا جديدا للملك بالإقليم .

نـاظورتوداي : 
 
شهدت المحكمة الإبتدائية بـالناظور ، أمس الخميس 25 شتنبر الجاري ، حفـل تنصـيب الأستاذ سفيان الدريوش على رأس ذات المرفق القضائي ، فيما تـسـلم خلال نفس اليوم القاضي من الدرجة الأولى الأستاذ محمد الدريوش منصبا جديدا حـيث عين للقـيام بمهام وكيـل الملك بذات المحكمة المذكورة ، وذلك خلـفا للبشير بوحبة . 
 
الحفـل الذي حضـره الوكيل العام للمحكمة بالإقليم السيد عبد الحكيم العوفي ، وعامل إقليم الناضور الذي كان مرفوقا بـرئيس المجلس الإقليمي و شخصيـات مدنية و عسكرية ، بالإضـافة إلى فعاليات المجتمع المدني ، أبرز خلاله الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية بالناظور ، سعادته بالثقة التي حضي بها، مشيرا إلى الظرفية الهامة التي تعيش على إيقاعها الأسرة القضائية بالمغرب، والمتمثلة أساسا في ورش إصلاح المنظومة القضائية التي تستمد قوتها من مضامين المحاور الستة الأساسية للخطاب الملكي ، إضافة إلى المحطة الهامة المتمثلة في المفهوم الجديد للعدالة، مؤكدا أن أسرة العدالة مطالبة بتظافر الجهود لبلوغ الأهداف التي يتوخاها الورش الإصلاحي.
 
 ونوه القادم من مدينة فجيج الأستاذ الدريوش ، بالمجهودات التي قام بها سلفه الأستاذ محمد مقراد، ومن جانبه أعرب وكيل الملك الجديد بالمحكمة المذكورة عن سعادته بالتعيين مؤكدا أن الجميع مطالب بالإنصهار في المسلسل الإصلاحي لبلورة قضاء المواطنة والمساهمة في بناء دولة المؤسسات، كما توجه بالشكر إلى سلفه الأستاذ البشير بوحبة على ما أسداه من خدمات جليلية خدمة للعدل والعدالة بالمنطقة.
 
جدير بـالذكر ، أن الإنتقالات و التعيينات الجديدة التي أطلقتها وزارة العدل والحريات  أخيـرا ، شملت عددا من رجـال الـقضاء بإقليم الناضور ، ضمنهم من حـل بالمدينة لتقلد مناصب جديدة على رأس و داخل محكمتي الإستئناف والإبتدائية ، فيما تم تنقـيل قضـاة صوب جهات أخرى ، لأسـباب إختيارية و أخرى نتيجة إستفادة البعض من الترقية . 
 
وبخصوص التعيينات الجديدة في صفوف المتخرجين من الفوج 37 ، فقد بلغت 7 قضـاة بالمحكمة الإبتدائية إثنان منهم ستكون إقامتهما بـزايو و الدريوش ، وهم ، محمد رضا بكوري ، خالد الحارتي ، امام فاخر ، يوسف مشماشي ، عبد الله زراضي ، العطار بنيل ، عادل الزاوي .
 
و مددت وزارة العدل والحريات في سن التقاعد للقـاض أحمد الصـابري ، وهو المـكلف بمهام التوثيق و شؤون القـاصرين بالمحكمة الإبتدائية بالناظور .
 
وتمت ترقية 7 قـضاة راكموا تجـارب ضخمة بعد إشتغالهم مدة طويلة في محاكم المملكة ،إلى الدرجة الاولى ، و من المرتقب أن يتوصلوا بتعييناتهم لتقلد مسؤوليات مختلفة بمحكمة الإستئناف بالناظور حيث سينضافوا لقضاة النيابة العامة بالاقليم. 
 
وإستفاد مقداد حميد القاض بالمحكمة الإبتدائية بـالناظور ، من ترقية الدرجة الأولى حيث عين مستشارا بإستئنافية نفس الإقليم . 
 
وأطلقت وزارة العدل والحريات هذه الحملة التي شملت ثمانية محاور تمثلت في التقاعد ، الترقية ، التكليف ، التعيين في مناصب المسؤولية ، التعيين بمحكمة النقض ، الإنتقالات و التأديب وتعيين القضاة الجدد ، بعد إعطاء الملك محمد السادس موافقته على أشغال المجلس الأعلى للقضاء ، برسم دورته العادية التي إنطلقت قبـل 4 أشهر .