توقيف عبد اللطيف وهبي أربعة أشهر عن ممارسة المحاماة

نـاظورتوداي : 

أصدرت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالرباط قرارا يقضي بتوقيف عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، عن ممارسة مهنة المحاماة لمدة أربعة اشهر بناء على الشكاية التي تقدمت بها ودادية القضاة.
 
وكشف مصدر مطلع أن هذا القرار صدر عن الغرفة يوم الجمعة الماضي بعد مداولات استغرقت شهرا بين أعضائها، حول موضوع الشكاية التي قدمتها الودادية قبل ثلاث سنوات، والتي جاءت عقب التصريحات التي أدلى بها عبد اللطيف وهبي حول كون الأحكام في ملف العفورة تمت بناء على تدخلات.
 
وفي تعليق له على هذا القرار، اعتبر وهبي، في اتصال هاتفي نقلت «المساء» مضمون ، أن هذه أول مرة يعاقب فيها محام بسبب حقه في التعيير والرأي، والقضاء لازال يتعامل بمنطق يعود لما قبل دستور 2011 . 
 
وأضاف «لن أغير توجهاتي وهناك فساد قضائي سيتم فضحه»، مشيرا إلى أن القرار الصادر عن غرفة المشورة، هو مجرد قرار إداري يجوز فيه طلب إيقاف التنفيذ بمحكمة النقض، كما أن القرار لن يؤثر، حسب وهبي، على مكتبه للمحاماة الذي يعمل كمؤسسة بل «يستهدفه شخصيا».
 
 وأردف وهبي أن الشكاية تم التقدم بها بعد  تصريحاته حول ملف العفورة وأيضا انتقاده للسلطة القضائية والفساد القضائي بمجموعة من الملفات، وأضاف «لا أعرف خلفيات هذا القرار الذي هو دليل على تصفية الحسابات بطريقة رديئة وسخيفة، ولا شك أن التعليمات كانت حاضرة فيه».