توقيف عصابة ناشطة في سرقة مرتادي كورنيش مدينة الناظور

ناظور اليوم : 

تمكنت عناصر "الفرقة الليلية" التابعة للشرطة القضائية بالناظور من توقيف أضناء بتشكيل عصابة إجرامية تركز نشاطها المحظور على السرقة باستعمال العنف و التهديد.. وقد تأتى ذلك ليل أمس الأحد عقب تدخل ميداني تم بكورنيش المدينة. 

الموقوفون هم 3 أفراد، ويرتبط الأمر بقاصرين اثنين أحدهما من حي إيكوناف في حين الثاني من أزغنغان وسن كليهما لا يجاوز الـ 17 سنة، أما المتحكم في دينامية المجموعة الموقوفة فهو شاب زغنغاني يبلغ من العمر 21 عاما.. وقد سقط الثلاثة بيد الشرطة على الساعة السادسة من عشية الأحد بعد بوغتوا من لدن عناصر الفرقة في حالة تلبس بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.. وذلك بمحاصرة أحد الضحايا مع تهديده بسكين من الحجم الكبير. 

مصدر خاص بـ "ناظور بلوس" أفاد بكون التحقيق المباشر من لدن الضابطة القضائية أفضى لاعتراف الموقوفين الثلاثة باقتراف 8 جرائم طالت أعمال سرقة مستهدفة لـ4 محلات متخصصة في بيع أجزاء السيارات بشارع طنجة الناظوري، إضافة لاختطاف فتاة وتفعيل محاولة لاغتصابها، زيادة على اعتراض سبيل المارة بكورنيش الناظور، بتركيز على الإناث، مع سلبهم منقولاتهم من نقود و هواتف نقالة. 

المعتقلون تمت إحالتهم صباح الاثنين على محكمة الاستئناف بالناظور، ومن ثم تم اتخاذ قرار وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي قبيل محاكمتهم بتهم "تكوين عصابة اجرامية"،و "السرقة الموصوفة بالتعدد بالليل"،و "استعمال السلاح الأبيض"، و "الضرب و الجرح العمدين بالسلاح الأبيض"، و "الاختطاف و محاولة الاغتصاب". 

ناظوربلوس