توقيف مختل عقليا وهو يتجول عاريا أمام إعدادية بني سيدال

ناظور توداي :

أثار شاب في الثلاثينات من عمره صباح أول أمس الأربعاء 11 فبراير الجاري هلعا وخوفا وسط مجموعة من ساكنة بني سيدال الجبل و تلاميذ ثانوية بني سيدال الإعدادية و هو يتجول عاريا كما ولدته أمه بالطريق الرابطة بين جماعة بني سيدال الجبل و الطريق الساحلية مبديا مقاومة و عنفا لفظيا و جسديا في وجه كل من حاول حثه على ارتداء لباسه .

و قد تمكن مجموعة من المواطنين رفقة أعوان و أطر إعدادية بني سيدال من محاصرته و مساعدته في لبس ثيابه الرياضية التي تخلى عنها وسط الطريق غير بعيد عن المؤسسة المذكورة .

و بعد ربط الإتصال بالسلطة المحلية، حضرت إلى عين المكان عناصر القوات المساعدة رفقة ممثل السلطة ، حيث تم توقيف المعني بالأمر بمساعدة المواطنين الحاضرين بعدما رفض مرافقتهم مبديا مقاومة عنيفة اتجاههم ، وتم نقله صوب مقر قيادة بني سيدال.

و أثناء دردشته مع عناصر القوات المساعدة، أورد المعني بالأمر بأنه يتحدر من أحد دواوير جماعة وكسان، و أنه كان يقوم ببعض التداريب الرياضية ليلا بأحد الغابات المجاورة فانتابته حالة من الهستيرية.

و قد تأكدت السلطة المحلية من هوية الموقوف، حيث تعرف عليه أحد ممثليها الذي أورد بأن المعني بالأمر يعاني من نوبات مرضية ذهنية و أنه يستعمل مهدئات عصبية ربما توقف عن تناولها مما نتج عن ذلك فقدانه لصوابه.

و بعدما استرجع وعيه و هدأ من روعه نقل إلى مقر سكناه .