توقيف ناظوري يـزود تجـار المخدرات بـ ” الهيروين “

ناظورتوداي : 

نجحت مصالح الأمن بتطوان، مساء الاثنين الماضي،  في إلقاء القبض على أحد المزودين الرئيسيين لشبكة متخصصة كانت تنشط في مجال ترويج الهيروين وبحوزته حوالي نصف كيلوغرام من الهيروين.
 
ووفق معطيات تناولتها يومية “الصباح”، فإن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، تمكنت من اعتقال المدعو(ر) المعروف ب (الناظوري)، رفقة شقيقته وزوجته على متن سيارة من نوع (مرسيدس) بالطريق الوطنية رقم 2 وبحوزته الكمية المذكورة. و جاء اعتقال المعروف ب (الناظوري)، حسب المصادر نفسها، بعد أن تتبعت عناصر الشرطة القضائية المكالمات الواردة على هاتف أحد  أبرز أفراد الشبكة الذين ألقي عليهم القبض مساء يوم السبت الماضي، على خلفية ترويج الهيروين، والذي كان ما يزال البحث والتحقيق جاريا معه، إذ تبين من خلال المكالمات الهاتفية الواردة على هاتفه، أن شخصا  يتحدر من الناظور كان  يعرض عليه قبل وصوله إلى مدينة تطوان اقتناء نصف كيلوغرام من الهيروين. 
 
وأفادت المصادر ذاتها، أن عناصر الشرطة القضائية نجحت في استدراجه عبر مكالمات هاتفية ونصب كمينا محكم له بطريق (بن قريش) توج  باعتقاله وحجز الهيروين.
 
 وبلغ عدد الموقوفين الذين تم إيقافهم منذ اعتقال المتهم الأول ضمن هذه الشبكة التي تنشط في مجال ترويج الهيروين، أربعة، كما تم حجز حوالي كيلوغرام من المخدر في ظرف يومين، وميزانين إلكترونيين ومبالغ مالية.
وفي سياق متصل، وفي إطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها عناصر الشرطة القضائية بتطوان من أجل إيقاف مروجي المخدرات،  أوقفت الفرقة  الخاصة لمكافحة المخدرات (جهاز 57)، ليلة الثلاثاء الماضي شخصا يدعى (ب) يتحدر من الفنيدق، متلبسا بحيازته خمسة غراما من الكوكايين، خلال كمين نصب له قرب  مدار مرجان.
 
وفي موضوع ذي صلة، تمكنت الفرقة المذكورة من إيقاف شخص يدعى (أ،ع) ليلة الأحد الماضي، كان على متن دراجة نارية، وبحوزته 23 قطعة من الشيرا على شكل صفائح مستطيلة.
 
وأحالت مصلحة الشرطة القضائية بعد التحقيق التفصيلي، تاجري المخدرات على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في تطوان، بتهمة ترويج المخدرات.
 
يوسف الجوهري (تطوان)