“تّار الصّحث ذرهنا وها !!!” سيتكوم جديد ترقبوه طيلة شهر رمضان

ناظور اليوم : 

ستعمل القناةالثامنة –تمازيغت- خلال شهر رمضان المقبل على نقل أحداث سيتكوم جديد من إنتاج القناة وتنفيذ "ثازيري للإنتاج". يشارك في السلسلة الرمضانية ثلة من الممثلين من أبناء منطقة الريف المعروفين الذين جسدوا أدوار حلقات " تّار الصّحث ذْرهْنا وَها !" بطريقة أظهرت أن فنانونا اكتسبوا فعلا موهبة تزداد تطورا وصقلا. 

وتعكس السلسلة صراعا بين العلم في شخص الدكتور "أزعاج (عبد الله أنس)" الدكتور المختص في علم النفس زوج "عيشاتا (مريم السالمي)" المتسلطة، وبين الشعوذة ممثلة في "ثازكَواث (دنيا لحميدي)" المتفننة في الحيل والأكاذيب التي تنسجها بتنسيق مع مساعدها "حشحوش (مصطفى الزروالي)" والتي تعاني من قسوة زوجها "قوبع (طارق الشامي)". يتقاسم الأدوار الأخرى كل من لويزة بوسطاش (ثرايثماس)، سعيد المرسي (بلعيد)، وفاء مراس كنزة، كمال بوزيان (باربورا)، كوثر رفيع (ثامعنانت)، بنعيسى المستري (بوثيازيط)، أنيسة اِكري (زوبيدة)، مصطفى أينض (رقونسو)، يسرى طارق (خولة)، فهد بوثكنتار (قاسم)، عبد الواحد زوكي (بزاح)، طارق الصالحي (سيبو) معطوك رشيد (ميمون) وآخرون. 

الفكرة من تأليف محمد بوزكَو وقد كتب حلقات السلسة كل من بنعيسى المستري ، مصطفى أينض ومحمد بوزكَو وأخرجها محمد أمين بنعمراوي. 

يجب التنويه إلى أن الثلاثين حلقة من سيتكوم " تّار الصّحث ذْرهْنا وَها !" ستعرض كل يوم طيلة الشهر الفضيل على الساعة الثامنة والنصف أو التاسعة إلا ربعا