ثانويتا طه حسين و الفيض تتنافسان خلال افتتاح قافلة المسرح الأمازيغي بالناظور

ناظوراليوم : خالد الوليد

احتضنت قاعة العروض التابعة للمركب الثقافي بالناظور عشية يومه السبت, اليوم الأول من منافسات القافلة الأولى للمسرح الأمازيغي بين الثانويات , المنظمة من طرف جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بدعم من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبتنسيق مع النيابة الإقليمية للتعليم بالناظور, على مدى يومي 10 و 11 يونيو الجاري.
 
وقد عرف اليوم الأول من هذه المسابقة المسرحية التربوية حضورا جماهيريا غفيرا مكونا من تلاميذ الثانويات التأهيلية المشاركة و ثلة من رجال ونساء الهيئة التدريسية بهاته المؤسسات بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجمعوية و الفنية المحلية, كما عرف هذا اليوم الإفتتاحي إدراج عرضين مسرحيين خلال المسابقة , أولهما لثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان تحت عنوان "أزواج" لمؤلفه ذ. عبد الواحد العرجوني , وعرض لتلاميذ ثانوية الفيض التأهيلية بالناظور أمام تصفيقات وتشجيعات التلاميذ الحاضرين , فيما سيكون الجمهور على موعد في ثاني أيام المسابقة مع عروض مسرحية لكل من ثانويات فرخانة و عثمان بن عفان و الشريف محمد أمزيان.
 
وحسب القائمين على هذه التظاهرة الثقافية المدرسية الكبرى , فإنها تسعى بالأساس إلى اكتشاف المواهب الإبداعية في مجال المسرح الأمازيغي بين صفوف تلاميذ الثانويات بالإقليم ,كما أن القافلة تسعى كذلك إلى ترسيخ الإهتمام بالمسرح لدى المستفيدين كمكون أساسي من المكونات الثقافية الأمازيغية للمنطقة.