جامعة الكرة تفكُّ ارتباطها رسمياً بالمدرب البلجيكي غيريتس

ناظور توداي : و م ع 

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ اليوم السبت٬ فسخ العقد الذي يربطها بالبلجيكي إريك غيريتس مدرب المنتخب الوطني المغربي.

وذكر كريم عالم٬ العضو الجامعي٬ في تصريح للصحافة في أعقاب الاجتماع الذي عقده المكتب الجامعي عشية اليوم بالرباط٬ أن فسح العقد مع الإطار البلجيكي جاء بعد الخسارة التي مني بها الفريق الوطني يوم 9 شتنبر الجاري بمابوتو أمام منتخب الموزمبيق ب 2-0 برسم ذهاب الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بجنوب إفريقيا 2013.

وأضاف ” أن هذا القرار جاء باقتراح من رئيس الجامعة ٬علي الفاسي الفهري٬ وبإجماع أعضاء المكتب بعد الاجتماع مع المدرب إريك غيريتس مباشرة بعد عودته من مابوتو والذي أقر بأن نتيجة لقاء المغرب والموزمبيق لم تكن في مستوى التطلعات”. من جهة أخرى ذكر العضو الجامعي بأنه سيتم إحداث لجنة سيترأسها عبد الإله أكرم٬ نائب رئيس الجامعة وسيعلن عن تشكيلتها لاحقا بغية اختيار المدرب والطاقم التقني الذي سيقود المنتخب المغربي في المرحلة القادمة وخاصة مباراة الإياب المقررة يوم 13 أكتوبر المقبل بالملعب الجديد بمراكش.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تعاقدت يوم 5 يوليوز 2010 مع البلجيكي إريك غيريتس للإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي . وخاض الفريق الوطني المغربي تحت إمرة غيريتس 16 مباراة عشر منها رسمية وست منها ودية، فاز بست منها، وتعادل في أربع، وخسر في ست مباريات، مسجلا 23 هدفا مقابل 16 هدفا دخلت مرماه.