جامعة الكرة توقف مسيرا لعامين وحارس «الكاك» لسنة

الكوزي قال إنه لم يقتل بوحمارة حتى يعاقب وتعهد بفضح ممارسات مسيئة في الجامعة

ناظور توداي : جمال اسطيفي

قررت جامعة كرة القدم إنزال عقوبات ثقيلة ضد كل من يوسف بنمويح حارس النادي القنيطري(سنة) وخالد لمخنتر مساعد مدرب اتحاد الخميسات(سنة) وعبد الله الكوزي الناطق الرسمي للفريق(سنتان).

وعلمت»المساء» من مصدر مسؤول أن اللجنة التأديبية قررت معاقبة حارس النادي القنيطري بالتوقيف لسنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، بسبب ما اعتبرته اللجنة اعتداء منه على الحكم بوشطاط الذي قاد مباراة الفريق أمام الجيش الملكي وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف لصفر.

وكان بنمويح تلقى بطاقة حمراء في المباراة، وهاجم الحكم إثر احتسابه هدفا للفريق العسكري رأى أنه غير صحيح، علما أن المكتب المسير للفريق القنيطري كان اتخذ قرارا بإلحاقه رفقة زميله في الفريق رشيد بورواس بفريق الأمل.

وطال التوقيف أيضا خالد لمخنتر، مساعد مدرب اتحاد الخميسات، إذ صدرت في حقه عقوبة التوقيف لمدة سنة، بسبب ما أسمته اللجنة التأديبية اعتداءه على حكم مباراة الفريق أمام الفتح الرباطي وسبه له، في الوقت الذي تم فيه توقيف عبد الله الكوزي الناطق الرسمي لفريق اتحاد الخميسات لعامين.

وتعليقا على القرار قال عبد الله الكوزي عضو المكتب المسير لاتحاد الخميسات، قال إن العقوبة الصادرة في حقه ومساعد المدرب «جائرة»، مشيرا في اتصال أجرته معه»المساء» إلى أنه لايعرف من هو هذا المفتى الذي يصدر هذه الأحكام.

وتابع:«عاقبوني بعامين كما لو أنني قتلت بوحمارة، سأنتظر الاستئناف وستكون لنا كلمة أخرى، علما أنني لا أثق في لوبي غيبي، وأثق فقط في رئيس الجامعة الذي سأتصل به».

وزاد:» سأفضح لوبيا في الجامعة بالتفاصيل وبالوثائق، كما سأفضح ممارسات بعض الموظفين». لكن مصدرا مقربا من غيبي قال لـ»المساء» إن على الكوزي ألا يبحث عن شماعة يعلق عليها أخطاءه.