جامعيون بـسلوان يحتجزون حافلات عمومية ويشلون حركة المرور احتجاجا على أوضاعهم المزرية

نـاظورتوداي : 

خاض طلبة الكلية متعددة التخصصات بالناظور يومه الثلاثاء شكلا نضاليا جديدا للتأكيد على مواصلتهم الإحتجاج دفاعا على ملفهم المطلبي المتضمن لعدد من المطالب الأساسية وعلى رأسها مشكل النقل.

الشكل الإحتجاجي المفعل من طرف طلبة الكلية عرف تنظيم حلقيات مركزية خارج أسواء المؤسسة ومقاطعة تامة للدراسة بها ، تلتها خطوة تصعيدية متمثلة في احتجاز 12 حافلة للنقل العمومي تابعة لشركة “بنتلا” وإفراغ عجلاتها من الهواء، قبل أن تنظم مسيرة طلابية جابت الطريق الرئيسية بين سلوان وزايو ووصولا إلى المدار الطرقي الرابط بين العروي والناظور على مستوى التقاطع بسلوان.

وقد عرف هذا الشكل النضالي المفعل من طرف طلبة كلية سلوان ترديد شعارات مؤكدة على مواصلة النضال إلى غاية تحقيق جميع المطالب المطروحة ضمن الملف المطلبي، ومن ضمنها التعجيل بتفعيل مشروع الحي الجامعي على أرض الواقع، وتوفير مطعم جامعي ومرافق ترقى إلى مستوى تعليم جامعي حقيقي، بالإضافة إلى المطالبة بإلحاق سلك الماستر بالكلية.

كما هدد الطلبة المحتجون إدارة الكلية بمواصلة الإحتجاج والتصعبد من وترته بشكل سيعمل على شل الدراسة بالمؤسسة، في حال مواصلة الأخيرة سياستها “التعنتية”، مؤكدين في نفس الوقت عزمهم على خوض إضراب عن الطعام في حال عدم الإستجابة لمطالبهم المشروعة.