جريمة سرقة متراجع عنها تربك الأجهزة الأمنية بالناظور

ناظور اليوم : خالد الوليد

تفاجأ مواطن ناظوري مساء يومه السبت بالعثور على سيارته المسروقة قبل 24 ساعة فقط من أمام مركز الدرك الملكي بلعري الشيخ بالناظور  , ويتعلق الأمر بسيارة من نوع رمادية اللون وتحمل ترقيما وطنيا. كما استغربت المصالح الامنية للحدث باعتبار منفذ السرقة أعاد السيارة دون المساس بها أو سلب أي من تجهيزاتها الوثائق التي كانت على متنها .
 
وحسب رواية صاحب السيارة لـ"ناظور اليوم" , فإنه قد تفاجأ باختفاء سيارته من أمام مقر الدرك الملكي بالناظور , مرجحا فرضية تعرضها للسرقة , قبل أن يتفاجأ مساءه الأحد بظهورها بمركز المدينة وبالضبط بشارع مولاي إسماعيل, بكامل أجزائها ولم يتعرض أي طرف من بدنها لأي ضرر يذكر , ودون اختلاس أي من الوثائق التي كانت في السيارة سواء وثائقها القانونية أو مجموعة من الأوراق الإدارية.
 
وفور إخبارها بمكان العثور على السيارة المسروقة , التحق بعين المكان عنصر من عناصر الشرطة العلمية والذي قام بمسح تام للسيارة ,حيث أخذ عينة من البصمات من على مقود السيارة وأبوابها, كما قام بتفقد السيارة من الداخل والخارج,قبل أن تقوم الشرطة القضائية بفتح تحقيق في النازلة لكشف هوية الجاني.
 
وجدير ذكره أن مجموعة من العصابات المتخصصة في سرقة السيارات تنشطط بحدة في الآونة الأخيرة , حيث قدم كم هائل من الشاكايات للأجهزة الأمنية في موضوع اختفاء سيارات من مختلف أزقة وشوارع المدنية ’ في ضل ثغرات أمنية تساعد المجرمين على ارتكاب جرمهم.