جـامعيون يستنكرون تجـاوزات إدارة كـلية النـاظور

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
إنتقل الصراع القائم بين كـل من الطلبة و الأطـر العرضيين مع عـميد كلية الناظور و مكونات إدارته ، لينخرط فيه أساتذة جـامعيون ينضوون تحت لواء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العـالي ، حـيث خرجوا ببيان ، إستنكروا فيه ما وصـفوه بـ ” الاجراء الاستفزاز واللامسؤول والغير المدروس ” لإدارة المتعددة التخصصات الكائنة بـسلوان .
 
تنديد الجامعيين بكلية سلوان ، جـاء حسب لغة البيان ، بيعد توصلهم باستفسارات من لدن إدارة نفس الكلية ، تـزعم أن تغيب بعض الأساتذة تسبب في الاضطرابات التي يعيش على وقعها الحـرم الجامعي في هذه الأيام .
 
وفي نفس الـسياق ، أكد البيان أن استفسار الإدارة المرؤوسة من لدن العميد ” الحموتي ” ، يتهم الأساتذة العاملين داخل الكلية ، بـتسببهم في عرقلة السير العادي للعمل البيداغوجي بالمؤسسة ، وهو مـا يعتبره المستنكرون مخالـف للواقع والحقيقة .
 
وطالب نفس الأساتذة ، بسحب جميع الاستفسارات من ملفاتهم و إعتبارها لاغية ، كون الادارة حسب لغة البيان ” لم تحترم المساطر الإدارية و أثـرت بفعل ذلك على معنويات هيـئة التدريس ” ، كما استنكروا ما أسموه بـ ” التدخل الغير القانوني في الشؤون البيداغوجية للسادة الأساتذة ، وخاصة ما يتعلق ببعض الإجازات المهنية ” ، مطالبين بـحل مشكل الإجازات الممهننة المعتمدة قانونيا .
 
وإلتمس المشتكون من تجاوزات إدارة كلية الناظور ، تدخل الوزارة الوصية لحل المشاكل القائمة داخل المؤسسة ، والتي أثرت حسب بيانهم على السير العادي للعمل البيداغوجي ، كما خلص البيان باستنكار الاكتظاظ التي تعرفه مدرجات الجامعة و إرتفاع عدد ساعات الحراسة خلال فترة الامتحانات .