جـمعية المعطلين تـعلق من جديد برنامجها الاحتجاجي

نـاظورتوداي : متابعة
 
علق الـفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالناظور ، مساء الثلاثاء 2 نونبر الجاري ، البرنامج الناضلي الذي وصف بـ ” التصعيدي ” وشرع معطلو الاقليم في تفعيله أول أمس الاثنين ، عبر الخروج في مسيرة جابت معظم النفوذ الترابي لبلدية الناظور و أكبر شوارعها وأحيائها .
 
شروع المعطلين في تعليق برنامجهم الاحتجاجي ، جاء بناء على اتصـال تلقاه المكتب المحلي للجمعية ، بـعد زوال الثلاثاء ، تزامنا مع استعداده النزول لشوارع الناظور مجددا ، انطلاقا من ساحة الشبيبة والرياضة .
 
ولـم تـكشف أية من مـصادر ” ناظورتوداي ” عن الجهة التي جددت الجلوس مع المعطلين على طاولة الحوار ، لتباحث امكانية تفيعل بعض من بنود ملفهم المطلبي ، و طرح حلول تقلص من نسبة العطالة بالاقليم عبر توظيـف حاملي الشهادات .
 
وكان معطلو الناظور عاودو ، بعد زوال الثلاثاء 1 نونبر الجاري ، النزول الى شوارع مدينة الناظور والتظاهر في مسيرة نظمت لتأبين روح ” كمال الحساني ” الذي قتل الاسبوع الماضي بمدينة ايت بوعياش بعد تلقيه طعنة غادرة أصابت الكيلتين ، من طرف مواطن صرح للدرك أنه نفذ الجريمة بدافع الانتقام .
 
كما عرفت ذات المسيرة  الاحتجاجية التي اخترقت أحياء وشوارع رئيسية بمدينة الناظور ” حي الكندي ، اولاد اراهيم ، باصو ، شارع الجيش الملكي ، محمد الخامس ، الحسن الاول … ” ، ترديد شعارات تضامنية مع ” الشهيد كمال الحساني ” ، وأخرى نددت باستهداف مناضلي الجمعية من قبل جهات تـسعى الى حرمانهم من مناصب الشغل التي يطالبون بها .
 
وتأتي احتجاجات المعطلين ، للمطالبة بتوفير مناصب شغل قارة لمختلف المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالاقليم ، والتنديد بسياسة التوظيفات المشبوهة ، و منع الاعتراف الرسمي بالجمعية .