جمارك الناظور تخلد يومها الأُمَمِي بتفقد عدد من المرَافِق الاجتماعية بالنـاظور

نـاطور توداي : نجيم برحدون

على غرار الأعوام السابقة، احتفلت المديرية الجهوية للشمال الشرقي شأنها شأن مختلف المصالح الجمركية بشتى ربوع المملكة بذكرى اليوم العالمي للجمارك الذي يصادف السادس والعشرين يناير من كل سنة، والمخلد لهذه السنة تحت شعار “التدبير المنسق للحدود، منهجية تشاركية لجميع الفاعلين”.

وفي هذا الإطار سطرت المديرية، برنامجا حافلا بالأنشطة المخلدة لهذا اليوم، والتي دشنها المدير الجهوي رفقة عدد من المسؤولين المحليين بزيارة تفقدية يوم الجمعة المنصرم للمؤسسة الخيرية وجمعية دار الطالبة بالدريوش مع تقديم هبات عينية متمثلة في أغطية من الحجم الكبير والصغير، مواد النظافة وألبسة.

كما قدمت هدايا لفائدة المولودين الجدد أول أمس الاثنين 26 يناير الجاري، وكذا للأطفال المتخلى عنهم، أثناء زيارة نظمت لقسم الأطفال في المستشفى الحسني بالناظور، وشهد هذا اليوم أيضا توزيع الورود على المسافرين والمرتفقين الوافدين على كافة المصالح الجمركية التابعة لمديرية الشمال الشرقي بكل من مدينة الناظور، وجدة، الحسيمة وتازة.

وتخللت هذه الأنشطة تنظيم زيارات أخرى تفقدية للجمعية الخيرية الإسلامية، التي استقبلهم فيها رئيس الجمعية محمد لزعر وأمين المال ومدير المؤسسة، إضافة لزيارة أخرى لدار المسنين، حيث كان في استقبالهم هناك أيضا كل من رئيس الجمعية المدبرة لشؤون هذا المرفق الاجتماعي إضافة الى أمين المال ومدير دار العجزة ونائبه..

وإضافة الى ذلك تم تنظيم زيارة لمركز الحدث التربوي التابع للمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بالناظور، حيث كان في استقبالهم المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، وتم خلالها تقديم إعانات عينية وأغطية، ألبسة، مواد تنظيف.. لفائدة نزلاء هذا المركز والخيرية الإسلامية ودار العجزة أيضا.

وتجدر الإشارة الى هذه المديرية الجهوية قد عممت كنظيراتها من المديريات وعلى خلاف ما جرت عليه العادة في السنوات الماضية، الى عدم مد المراكز والجمعيات التي تمت زيارتها في إطار هذه الأنشطة الاحتفالية، بالمواد الغذائية وذلك لعدم تسلم الرخص الخاصة بها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم تنظيم دوري الجمارك لكرة القدم المصغرة بالقاعة المغطاة بالناظور، وذلك بمشاركة فرق تمثل المديرية الجهوية للجمارك، القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، والحامية العسكرية للقوات المسلحة الملكية بالناظور.