جمارك بني أنصـار تحجز أزيد من 155 ألف يورو في عمليتين بمعبر مليلية

نـاظورتوداي : من بني أنصـار 
 
ذكرت مصـادر من مدينة بني أنصـار ، أن زمرة الجمارك بباب مليلية ، تمكنت عشية يوم أمس الجمعة من حجز مبالغ مهمة من العملة الصعبة ، كـان يعتزم أحد المواطنين تهريبها نحو الثغر المحتل . 
 
وحـسب ذات المصادر ، فقد حجزت مصـالح الجمارك ما مجموعه 115550 يورو ، كـانت مخبـاة بإحكام في سيارة نفعية تقع تحت ملكية ذات الموقوف .
 
وأفلحت زمرة الجمارك ببني أنصـار من العثور على هذا المبلغ المالي ، بعد تفعيل إجراءات التفتيش الروتيني في حـق سيارة كان على متنها مواطن متجه صـوب البوابة الحدودية الرابطة بين النفوذ الترابي لإقليم الناظور و مدينة مليلية المحتلة .
 
و يـأتي هذا التحرك الجمركي بعد مرور ثلاثة ايام على احباط  عملية مماثلة ، وذلك على مستوى معبر فرخانة المنتمية الى نفس الزمرة  ، و كشـفت مصادر أخرى ان المبلغ المحجوز بلغ نحو 40300 أورو، كان بمعية مهربان يتوفران على الجنسية المزدوجة المغربية الإسبانية.
 
وإلتحق إلى المعبر المذكور حـيث جرت عملية الحجز ، كـل من المدير الجهوي للشمال الشرقي للجمارك والضرائب المباشرة وغير المباشرة شفيق الصالح و المدير الإقليمي رشيد الميموني والرائد بن عبد الله ، بالإضـافة إلى مسؤولين اخرين .
 
قال المدير الجهوي للجمارك ، أن العملية تمت بناء على اليقظة المستمرة لعناصر الجمارك بباب مليلية اقليم الناضور  في محاربة الجرائم  المالية و حماية الإقتصاد الوطني  ، ونوه على إثـر ذلك بـجميع العناصر المفلحة في توقيف المهرب المذكور . 
 
يذكر أن مصـالح الجمارك أحـالت ملف العمليتين على مصـالح الشرطة القضائية بالناظور ، وذلك من أجل فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة .
.