جمعية ” أريـد ” تفتح فرعا بـالناظور من أجل الإنقضاض على المهرجان المتوسطي

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
أفاد عبد السلام بوطيب رئيس جمعية الريف للتضامن والتنمية المعروفة إختصارا بـ ” أريد ” ، أن الأخيـرة تعتزم تنظيم النسخة الثـالثة من المهرجان المتوسطي بـالناظور ، وقد أعدت مشروعا كـاملا لذلك في إطار برنامج أنشطتها السنوية المسطر من لدن المكتب المركزي الـكائن مقره بالرباط .
 
و تطرق عبد السلام بوطيب وهو المرشح السابق في الانتخابات البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور ، لموضوع المهرجان المتوسطي في الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي لجمعية الريف للتضامن والتنمية ، المنعقد أمس الجمعة 30 مارس الجـاري بالمركب الثقافي والرياضي بحي المطار ، وقـال ” إن الجمعية أعدت مجموعة من المشاريع من بينها المهرجان المتوسطي بالناظور والحسيمة ” .
 
من جـهة أخرى ، أفادت مصادر لـ ” ناظورتوداي ” انه من المستحيل تفويت مشروع النسخة الثالثة للمهرجان المتوسطي بالناظور لـجمعية أخرى ، كون الجهة الوحيدة التي عملت من أجل إخراجه إلى حيز الوجود ، ونظمت نسختين منه هي ” الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور ” ، و تبقى الإطـار الشرعي و الوحيد الذي يحضى بدعم من المجلس الإقليمي و لها حـق إعداد برامجها بالطريقة التي تراها مناسبة لذلك .
 
وأضاف نفس المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ” إذا كـانت نية جمعية أريد في دخولها إلى الناظور وتأسيس فرعا لها بعد مرور أزيد من 6 سنوات على ميلادها ، هي الإنقضاض على المهرجان المتوسطي فيبقى حلما من الصعب تحقيقه ، وهو في الأصل إعتداء على مـلكية ومجهودات الآخرين في إشارة منه للجمعية الإقليمية ” .
 
وقد إنتخب الجمع العـام اعضاء المكتب المحلي لجمعية الريف للتنمية والتضامن ، البالغ عددهم 15، من بينهم خالد الوليد ، نزيهة الزروالي ، ميمون بوسدقات ، رضوان الخيار ، سهام حلي ، طارق الشامي ، محمد هلهول ، جواد الغليظ و محمد راشدي ، أحمد الجراري نجيب و أحمد الوعماري و محمد العيساتي و علي المسعودي و شفيق اوشن، و من المرتقب أن يـعلن الأربعاء المقبل عن التشكيلة النهـائية و منصب كل من المذكورين داخل التنظيم .
 
ويأتي تأسيس فرع لجمعية أريد بالناظور، حسب بلاغ توصلت ناظورتوداي بنسخة منه، تنفيذا لقانونها الأساسي المصادق عليه في  جمعها العام الأخير شهر يناير الماضي المنعقد بالربـاط ، وانكب مشروعها على توسيع مجال اشتغال التنظيم ليضم أقاليم الناظور، الدريوش، الحسيمة وتازة.