جمعية أزول تعطي انطلاقة أيام الربيع الثقافي في دورته الثالثة بالناظور

ناظور توداي | صور : محمد العبوسي

افتتحت فعاليات “الربيع الثقافي” بمركب “لاكُورنِيش” بالنّاظور في استهلال لبرمجة تمتدّ على 5 أيّام بمشاركة مغربية وأجنبية تمتدّ على المسرح والسنما والموسيقى والفن التشكيلي وفقا للتصور الموضوع من طرف جمعية “أزول” للثقافة والتنمية المدعومة من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والمجلس البلدي للمدينة.

وقالت مينة أحكيم، رئيسة الجمعية المنظمة، في تصريح لها، إنّ “أيام الربيع الثقافي، المقامة هذه السنة في دورتها الثالثة، تعدّ فرصة لعرض إبدعات مسرحية وتنشيط المجال الثقافي بالمدينة”، داعيّة إلى “مزيد من الالتفاف المعنوي والمادّي حول التظاهرة ضمانا لاستمراريتها”.

أمّا حفيظ بدري، مندوب وزارة الثقافة بالناظور، فقد قال أن الهدف من الموعد يبقى أساسا مقترنا بدفع الحركة المسرحية إلى مستويات أرقى، وزاد “جمعيات الناظور ينبغي عليها أن تؤازر الاشتغال الذي تحرص عليه مندوبية وزارة الثقافة محليا، بكافة المشاريع، للرقي بالشأن الثقافي الإقليمي حتّى يستقطب مبدعين في كلّ المجالات، كمّا ونوعا”.

أمّا ليلى أحكيم، عضو المجلس البلدي لمدينة الناظور، فقد اعتبرت، على هامش انطلاق ثالث دورات “الربيع الثقافي”، بأن الهيئة المنتخبة هي دائمة الإنخراط في المبادرات الهادفة لتطوير المدينة في جميع المجالات، خاصة الرقي بالثقافة والتعريف بها، مع صقل مواهب الشباب.