جمعية التضامن الأسري بالحسيمة تخلد اليوم العالمي للمرأة

ناظور توداي : مراسلة خاصة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية التضامن الأسري أنشطة تحسيسية تحت شعار:”جميعا من أجل إشراك المرأة في التنمية المستدامة“.
تميز يوم 8 مارس 2012 بتنظيم توعية صحية للكشف عن داء السكري بتنسيق مع جمعية النهضة للعناية بداء السكري،بمركز متعدد الخدمات بجماعة آيت قمرة.
يوم 9 مارس قامت الجمعية بزيارة تفقدية إلى جناح النساء بالسجن المحلي بالحسيمة ،حيث ألقت رئيسة الجمعية عرضا حول:”صندوق التكافل العائلي”،واختتمت الزيارة بتوزيع هدايا على جميع نزيلات المؤسسة.
كما نظمت الجمعية مائدة مستديرة مع مستفيدات برنامج محو الأمية بمقر الجمعية يوم 13 مارس 2012 لطرح أبرز الإشكالات التي يثيرها إحداث صندوق التكافل العائلي .

وفي الأخير اختتمت الجمعية أنشطتها بتنظيم لقاء دراسي حول موضوع:”أية إجراءات لدعم وتأهيل التعاونيات النسائية” بتنسيق مع مندوبية مكتب تنمية التعاون وذلك يوم الجمعة 16 مارس 2012 بالمركب الثقافي والرياضي،وقد تم تكريم ثلاث تعاونيات نسائية وقدمت لهن هدايا رمزية تشجيعية.
وأكدت رئيسة الجمعية في كلمة لها بالمناسبة على أن الإحتفال بعيد المرأة المغربية  يشكل محطة للوقوف على ماتم تحقيقه للمرأة المغربية في مجالات عديدة بداية من الأسرة الصغيرة وصولا إلى الأسرة الكبيرة من جهة،والعقبات التي تقف في وجه العمل النسائي.

وعددت ماحققته الجمعيات النسائية من إنجازات على المستوى الإجتماعي للمرأة من خلال برامج محاربة الأمية وبرنامج الإعداد الحرفي وبرنامج الإستماع والإرشاد القانوني لمعالجة النزاعات الأسرية ونشر الوعي بين صفوف النساء.وتبسيط مدونة الأسرة وتحسيس النساء بحقوقهن وواجباتهن من أجل التقليص من كافة أشكال التميز ضد المرأة.