جمعية الرحمة ترسم البسمة على شفاه ذوي الاحتياجات الخاصة

نـاظورتوداي : نجيم برحدون
 
في إطار إحياء اليوم الوطني للمساجد ، نظمت جمعية الرحمة للتنمية المستدامة بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور و مندوبية التعاون الوطني مساء الخميس 2 مارس الجاري، بالمركب الثقافي لاكورنيش ، يوما عـلميا و إجتماعيا ، عـرف حضور عدد من فعاليات المجتمع المدني ، و المنتخبين ، وكذا ممثلين عن السلطات المحلية و المصالح الوزارية بالاقليم . 
 
النـشاط الذي يأتي تكريسا لثقافة التضامن مع المواطنين ، حضرته شريحة هامة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، إستفادوا من كراسي متحركة تبرعت بها الجهات الثلاثة المنظمة لهذا اليوم .
 
اللقاء الذي إفتتح بأيات من الذكر الحكيم و كلمات ألقاها كل من رئيس جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية الحاج أحمد محاش ، و ممثلي التعاون الوطني و مندوبية الشؤون الاسلامية ، عرف عقد ندوة علمية أطرها كل من الاستاذ محمد حلوة عضو المجلس العلمي ، و ذ.احمد مدهار المنتمي لنفس المؤسسة الدينية ،حول موضوع الجانب الاجتماعي في سيرة المصطفى .
 
وقد إستحسن الحاضرون هذه الخطوة الإنسانية ، كما التمسوا من أعيان الاقليم و الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة ، الالتفاف حول مثل هذه الأنشطة الخيرية والعمل على دعمها ، لتركها أثار إيجابية في نفوس المواطنين خـاصة المنتمين للأسر المعوزة و المنحدرين من أوساط تعاني الهشاشة الاجتماعية .
 
من جهة أخرى أوضح الحاج احمد محاش رئيس جمعية ان السياق العام لهذا النشاط الخيري يأتي إنطلاق من الحرص على الوصول للمحتاج والوقوف الميداني والإشراف المباشر على احتياجات الفئات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة في كافة أنحاء الاقليم . 
 
واكد المحاش أن تنظيم النشاط الانساني السالف ذكره ،  يأتي احتفاء بميلاد المصطفى و تخليد اليوم الوطني للمساجد ، وذلك بهدف ترسيخ أهم المبادئ التي يدعو اليها الدين الاسلامي ، المتمثلة في التضامن مع المعوزين والفقراء و الغير القادرين على توفير أسباب العيش لأسرهم لمعاناتهم من الاعاقة الجسدية أو الذهنية .