جمعية الشعلة تنظم ملتقى المهارات الأول الخاص باليافعين

ناظور توداي : رضوان بنداود – أسامة الراشدي

تماشيا مع توجهات جمعية الشعلة للتربية و الثقافة ، و التي تؤكد على ضرورة المساهمة في تكوين و تأطير الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المجتمع ، و إيمانا منها بدور المدرسة العمومية في ذلك باعتبارها أحد أهم مكونات التنشئة الاجتماعية ، نظمت جمعية الشعلة للتربية و الثقافة فرع الناظور ملتقى المهارات الأول الخاص باليافعين أيام 2 ـ3 مارس 2013 بمركز الخير لإدماج المعاقين بالناظور ، تحت شعار : ” من أجل تكوين فعال و مستمر ” :

و يهدف هذا الملتقى إلى إبراز المكانة المهمة و الأساسية التي تحظى بها فئة اليافعين في برامجها التكوينية و التربوية ، و ذلك من خلال تزويدهم بمهارات تجعل منهم أطرا فاعلة تساهم في تأثيث المشهد التربوي و الثقافي لغد مغربنا العزيز مسلحين بذلك بمبادئ شعلتنا المجيدة .

و يأتي هذا الملتقى كمحطة هامة في تاريخ الفرع ، و ذلك بما يحمله من أهداف تربوية و تكوينية تخول لفئة اليافعين الاشتغال مع كافة مكونات المجتمع المدني بتزويدهم بآليات و تقنيات في المجال التربوي و الثقافي وفق مقاربات تشاركية ، و أهداف ترتكز أساسا على بناء مواطن الغد .

و قد افتتحت فعاليات هذا الملتقى يوم السبت 02 مارس بحضور ممثل مندوبية الشبيبة و الرياضة ، مدير ثانوية طه حسين ، وكذا مندوب جمعية الشعلة للتربية و الثقافة فرع الناظور .ل تنتهي يومه الأحد . كما عرف الملتقى تنظيم بعض الورشات من التنشيط التربوي ، إعداد المشاريع التربوية و تقنيات التعبير المسرحي ، و تخللتها وجبة غذاء و جلستي شاي . و قد كان من بين المؤسسات التعليمية الحاضرة ثانويات طه حسين ، الفطواكي ، محمد الخامس ، الفيض و عبد الكريم الخطابي .

و جدير بالذكر أن جمعية الشعلة للتربية و الثقافة هي جمعية وطنية تأسست بالدار البيضاء في 17 أبريل 1975 ، و محليا في 17 أبريل 2011 بالناظور ، و للجمعية على امتداد التراب الوطني أزيد من 90 فرعا و 14 جهة مهيكلة ، و هي جمعية معترف لها بصفة النفع العام.