جمعية الصداقة تتسلم سيارة إسعاف مُجهزة كهبة من جمعية بن سينا بستراسبورغ الفرنسية

ناطور توداي : نجيم برحدون

بحضور كل من مندوب التعاون الوطني بالناظور ورئيس جمعية الصداقة للرياضة والتنمية ومدير مؤسسة دار التكافل ,وإلى جانب عدد من الفعاليات الجمعوية والإعلامية ,قدمت جمعية الصداقة للرياضة والتنمية سيارة الإسعاف التي تلقتها كهبة من جمعية بن سينا النشيطة بمدينة ستراسبورغ الفرنسية المتشكلة من أفراد الجالية المغربين المقيمة بالخارج ,وذلك في إطار ربط أواصر التآزر والتعاون بين الجمعيتين .

من جهته أبرز السيد عبد الحفيظ فوركو رئيس جمعية الصداقة للرياضة والتنمية في تصريح خص به “ناظور توداي”, أهمية مثل هذه المبادرات الإنسانية التي من شأنها أن تُدخل البسمة والتخفف من معاناة المرضى و المحتاجين ، مؤكدا على مدى تحمس أعضاء جمعية الصداقة لمزيد من المشاريع المتوقع انجازها مستقبلا عامة بالناظور انخراطا منهم في المساهمة ودعم كــل المشاريع الخيرية الاجتماعية التي بدون شك لها أثر جد إيجابي على الساكنة والمواطنين .

بدوره ، نوه مندوب التعاون الوطني بالناظور السيد رشيد توريرت بهذه المبادرة ،وقال أنها تأتي في إطار انخراط أفراد الجالية و مختلف الجمعيات المغربية بالخارج في تدعيم المبادرة الملكية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

فتواجد هذه السيارة المجهزة بمجموعة من التجهيزات الطبية ستكون بالفعل قيمة مضافة ستترك أثرها لا محالة على المستوى الاجتماعي بالمنطقة خصوصا وأنها ستكون رهن إشارة فئات عريضة من ساكنة مدينة الناظور التي تفتقر إلى مجموعة من الخدمات الصحية والاجتماعية بالمنطقة .

وحُري ذكره أن البادرة أيضا عرفت تسليم عدد من المعدات الشبه طبية لفائدة نزلاء دار التكافل الإجتماعي ,مُتمثلة في كراسي متحركة وكذا عكازات طبية .