جمعية الصداقة تنظم زفافا جماعيا بـالناظور لـفائدة 16 زوجا

نـاظورتوداي : نجيم برحدون
 
إحتضن المركب الإجتماعي بالناظور التابع لمؤسسة محمد الخامس ، لـيلة الخميس – الجمعة الماضية ، إحتفالا جماعيـا بـزفاف 16 زوجا ، وذلك بـحضور المئـات من المدعوين من أهالي وأقـارب المحتفى بهم ، وكـذا بعض الفعاليات الناشطة بالهيئات المدنية على مستوى الإقليم .
 
الحفـل الذي أقامته جمعية الصداقة للرياضة والتنمية للمرة الثانية ، أوضح خلاله رئيس الجمعية  ، أنه يـأتي لتكريس ثقافة التضامن و التآزر بين مختلف شـرائح المجتمع ، وكذا من أجل تشجيع الشـباب على دخول قفص الزوجية .
 
وقـال فوركو ، أن التظاهرة المقامة بمدينة الناظور من طرف جمعية الصداقة لثاني مرة ، كان في أول الأمر فكرة بسيطة قـبل أن تنـزل على أرض الواقع بفضل تضافر جهود كـل الفاعلين و المتدخلين ، ضمنهم مكونات المجتمع المدني والهيئات الإعلامية التي سـاهمت عن طواعية في  نـشر إعلانات هذه المناسبة.  
 
وألقيت على هامش ذات الحفل ، مداخلات تنويرية للمقبلين على الزواج ، تضمنت مجموعة من التوجيهات حتى يشق المحتفى بهم الطريق السوي لمسيرة بقية حياتهم على المنهج الذي شرعه الله وتأسى به صلى الله عليه وسلم.
 
وشكلت المناسبة ، فـرصة إستغلتها الجهة المنظمة ، في التعريف بالزواج والحقوق والواجبات المترتبة عن هذا الميثاق الغليظ كما سماه القرآن الكريم..
 
جدير بالذكر ، أن  فعاليات حضـرت حـفل الزفاف الجماعي ، على عملية توزيع أغلفة مالية إستفاد منها العرسان ، كما خصصت لهم جوائز مهدات من قبل المؤسسات الاقتصادية بالاقليم همت ما يتعلق بالتأثيث المنزلي  .
 
إلى ذلك ، أقامت الجمعية المنظمة لهذا النشاط  حفاظا على تقـاليد الأعراس الريفية ، مأدبة عشـاء على شـرف الحاضرين و المحتفى بهم ، كما تخللت الحفل فقرات إنشادية ألقاها إسماعيل بلعوش ، وأخرى فكاهية قدمها مراد ميموني .