جمعية الفتوة تحتفى باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

ناظور توداي : تقرير إخباري

بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يصادف 21 ماي من كل سنة، وتحت شعار: “الشباب..الحوار..التنمية أية علاقة؟” نظمت جمعية الفتوة للتربية والثقافة والتنمية بالناظور مجموعة من الأنشطة المختلفة، ففي يوم السبت 27 ماي 2012، نظمت نشاطا تربويا هادفا بمدرسة لعراصي الأولى تضمنت فقراته عروضا بهلوانية، أناشيد تربوية، ألعاب ترفيهية، ومشاركات مختلفة للتلاميذ وبراعم الفتوة، أما الأحد 27 ماي 2012 .

فقد نظمت الجمعية رحلة ثقافية وترفيهية وسياحية إلى مزرعة بضواحي رأس الماء، حيث تم الاطلاع على أهم مشاريع مدرة للدخل لأحد الشباب بالمنطقة، حيث يقوم بتربية طيور السمان، النحل، الزيتون، تربية المواشي، بالإضافة إلى مجموعة من المنتوجات الفلاحية، كلاب الحراسة، قدم المقاول الشاب سفيان العثماني رفقة أبيه أهم شروحات للمشاركين عن المزرعة وكيفية تأسيس وإدارة مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتضمنت الرحلة مجموعة من الفقرات الترفيهية من ألعاب ومسابقات، وجولات استكشافية بالمزرعة، كما تم زيارة شاطئ رأس الماء والقيام بجولات في فضاءاته المختلفة .

في ختام الرحلة وزعت شواهد مشاركة. وضمن أنشطة الاحتفالية من المرتقب أن تنظم الجمعية يوما دراسيا حول”الهجرة السرية، الأسباب، المخاطر، الآفاق” وذلك يوم الأحد 3 يونيو 2012 بمركب الصناعة التقليدية من تأطير أساتذة باحثين، منشطين سوسيوثقافيين، وفنانين.

: