جمعية الناظور للتوعية الصحية تكرم نسـاء قافلة الخير على نغمات مجموعة لمشاهب

ناظورتوداي : علي كراجي – نجيم برحدون 
 
حظـيت نسـاء قـافلة الخـير الطبية بتـكريم من جمعية الناظور للتوعية الصحية ، خـلال حفـل فـني لمجموعة لمشـاهب نُظـمَ بـالمركب الثـقافي ” لاكورنيش ” ليلة أمـس الإثـنين 18 مـارس الجـاري ، عـلى هـامش الإحتفـاء باليوم العـالمـي للمرأة . 
 
الحفـل الذي تخـللته وصلات غنـائية من أداء مجموعة لمشـاهب وأخـرى فكاهية قدمها الفنان الكوميدي مراد الميموني ، أكـدت ليلى أحكيم رئـيـسة جمعية الناظور للتوعية الصحية ، أنـه يـأتي في إطـار الإعتـراف بالمجهودات التي بذلتها ناشطات جمعويات بالمدينة في سبيل الدفع بـمسار التنمية المحلية إلى الأمام ،  و توفـير الخدمـات الإنسـانية للمواطنين الذين يعانون الهشاشة و ينحدرون من تجمعات سكنية تفتقد لأبـسط شـروط الحيـاة الكريمة . 
 
والنسـاء المكرمات على هامش ذات المناسبة موضوع الحديث ، سبق لهن و أن شـاركن في عدة حملات طبية مجانية تحت يافطة ” قافلة الخير ” لما يزيد عن سنتين ،  وساهمن في الرفع من معاناة الكثـير من المواطنين الذين يصعب عليهم الوصول للخدمات الطبية بدواوير نائـية تقع تحت نفوذ كل من إقليمي الناظور والدريوش   . 
 
حـاضرون في الحـفل أوضحوا لـ ” ناظورتوداي ” بـأن تـكريم هؤلاء النسوة يأتي فقط من بـاب الإعتراف بما قدمنهن للكثـير من المواطنين ، وإستحضـروا القـافلة البطولية التي قدنها صـوب جبـال الأطـلس إبـان موجة البرد القـاسية ، لمسـاعدة أهـالي حـاصرتهم الثلوج ووعورة التضـاريس .
 
وبصمت المكرمـات طـيلة إشتغالهن إلى جـانب أطبـاء و دكاتـرة من مختلف الجنسين في إطـار ” قافلة الخـير ” عـلى مشـوار ناجح ، جـسدن بفعله المعنى الحقيقي للتضـامن والتـكافل الإجتماعي ، خدمة للإنسـانية وإسهاما منهن في إنـجاح العمل الخـيري بالإقلـيم ونـقل صـورة إيجابية عنه صوب بـاقي المدن المغربية . 
 
إلى ذلك ، عـرف هـذا الحـفل التكريمي ، حضـور العشـرات من الوجوه النسـائية الفاعلة بالإقليم ، إضـافة إلى هيـئات مدنية تنتمي لأطيـاف جمعوية مختلفة .
 
وجدير بالإشارة إلى أن سهرة مجموعة لمشاهب التي أحيتها بالناظور يومه الإثنين هي الثالثة من نوعها ، بعدما كانت قد حلت ضيفة على جمهورها بالمركب الثقافي بالناظور سنة 2010 و 2012 في إطار اليوم العالمي لداء السكري .