جمعية بتمسمان تهدد باللجوء الى القضاء لإيقاف تعسف مسؤول بجهاز السلطة

ناظورتوداي : متابعة .
 
في سياق التداعيات التي يشهدها مسلسل شد الحبل بين قائد قيادة تمسمان، وجمعية جسور الحديثة التأسيس، توصلت ” ناظور توداي ” ببيان توضيحي من الجمعية، أشـارت فيه الى التطورات التي يعيشها صراعها مع السلطة المحلية بنفس الجماعة ، على خلفية رفض هذه الاخيرة تسلم ملفها القانوني ، رغم سلكها لمختلف السبل القانونية من ايداع مباشر وارسال عبر البريد المضمون واللجوء الى مفوض قضائي.
 
واكدت الجمعية في بيانها المذكور انها لجئت الى خدمات مفوض قضائي، لايداع ملفها القانوني لكن تعسف السيد القائد استمر ورفض تسلم الوثائق الصادرة عن الجمع العام التأسيسي ، بدعوى وجود جمعية تحمل اسم مشابه، واكد البيان ان ذات التنظيم المدني سيضع قضيته امام المحكمة الادارية لطلب الإنصاف ، وأن المكتب الإداري  حصل على محضر المفوض القضائي، وسييتعين بـه في شكايته .
 
 من جهة أخرى ، دعت الجمعية في متن بيانها مختلف الجهات المعنية الى تحمل مسؤوليتها في حماية الحريات، وايقاف مسلسل التعسفات الذي تتعرض له الجمعيات بتمسمان .
 
واستنكرت الجمعية صمت مجموعة من الجهات كانت قد تقدمت اليها بشكاوي في الموضوع، كعمالة اقليم الدريوش والمجلس الوطني لحقوق الانسان والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ودعت في ختام بيانها الجمعيات الحقوقية ومختلف الفاعلين للتضامن معها والوقوف جنبها.