جمعية زمزم…إشراقة أمل في سماء الحسيمة

ناظور توداي : فؤاد بنعلي | الحسيمة

في مبادرة هي الأولى من نوعها بالمدينة، شرعت جمعية زمزم للأعمال الخيرية بالحسيمة ابتداء من ثالث أيام رمضان في تنفيذ عملية إفطار الصائم طيلة شهر رمضان الكريم بمركز الشريف الإدريسي بحديقة 3 مارس بالحسيمة، حيث وفرت في الأسبوع الأول من رمضان وجبات الإفطار الكاملة لقرابة 150 شخصا كل يوم و العدد مرشح للارتفاع في الايام الرمضانية المقبلة ليصل الى 300 شخص يوميا حسب تقديرات إدارة الجمعية .

يذكر أن عملية إفطار الصائم تمر في جو أخوي جيد و في فضاء صحي معتبر و ممتاز من حيث التأثيث و الاستقبال و ما إلى ذلك، حيث تم تخصيص جناح خاص بالنساء و طاقم يسهر على تنظيم العملية و تلبية طلبات المستفيدين منها. إلى جانب هذا، فقد سطرت جمعية زمزم للأعمال الخيرية عملية موازية سمتها قفة رمضان وهي تهدف إلى تخصيص الأسر الفقيرة قففا رمضانية تحتوي على مجموعة من المواد الاستهلاكية الأساسية توزع كل أسبوعين من شهر رمضان المعظم .

وجدير بالذكر أن تمويل هاتين العمليتين الخيريتين قد تم توفيره من مساهمات أعضاء جمعية زمزم و منخرطيها و بعض المحسنين أهل الخير الذين يساهمون كل يوم بما هو مادي و عيني. و في هذا الصدد يقول السيد بدر الدين أوخيار رئيس جمعية زمزم للأعمال الخيرية أنه سيتم إلى جانب عملية الإفطار هذه، زيارة و تقديم وجبات الفطور لنزلاء كل من دار العجزة و مستشفى الانكولوجيا و مواقع أخرى بالحسيمة على أن تختم بزيارات ميدانية يوم عيد الفطر لكل من المستشفى الجهوي و نزلاء السجن المدني بالحسيمة .