جمعية سلا ونهضة اتحاد طنجة إلى نهائي كأس العرش للسلّة ذكور

ناظورتوداي :

تمكن فريقا الجمعية الرياضية السلاوية ونهضة اتحاد طنجة من التأهل للمباراة النهائية لنيل كأس العرش ذكور برسم الموسم الرياضي الحالي 2014 – 2015 وذلك بعد تغلبهما على التوالي على كل من الوداد البيضاوي بحصة 92 مقابل 55 وشباب الريف الحسيمة بحصة 83 مقابل 81 بعد التمديد .

ففي مباراة نصف النهاية الأولى سيطر فريق الجمعية السلاوية على كل مراحلها ولم يترك لعناصر الوداد أي حظ ويتجلى ذلك من خلال أرباع المباراة التي انتهى أولها بحصة 22 مقابل 5 ثم 24 مقابل 16 خلال الربع الثاني لينتهي الشوط الأول بنتيجة 46 مقابل 21. أما الربع الثالث وإن سجل انخفاضا في ‘يقاع المباراة إلا أنه عاد كذلك لفائدة الفريق السلاوي بحصة 24 مقابل 16 ثم ساد توع من التكافؤ خلال الربع الأخير الذي سجل خلاله السلاويون 22 نقطة مقابل 18 ليعبروا بذلك للمباراة النهائية للدفاع عن اللقب الذي فازوا به خلال الموسم الماضي في كلميم.

أما المباراة الثانية بين نهضة اتحاد طنجة وشباب الريف الحسيمة فكانت قمة في التشويق وتطلبت اللجوء للتمديد لإعلان فريق نهضة اتحاد طنجة مؤهلا للمباراة النهائية. فخلال الربع الأول ساد التفوق لفائدة الفريق الطنجي الذي خرج مسجلا 19 نقطة مقابل 12 لكن الفريق الحسيمي تدارك الموقف خلال الربع الثاني بتسجيله 24 نقطة مقابل 14 ليخرج فائزا من الشوط الأول بنتيجة 36 مقابل 33.

أما خلال الربع الثالث فقد عاد الفريق الطنجي في المباراة ليتدارك فارق الربع الثاني ويسجل 19 نقطة مقابل 15 ليدخل الربع الرابع متقدما بفارق نقطة واحدة 52 مقابل 51. لكن وخلال هذا الربع عم التكافؤ أداء الفريقين لينتهي الوقت القانوني للمباراة بالتعادل 74 مقابل 74. لكن وخلال الوقت الإضافي كان التفوق للفريق الطنجي الذي كسب الرهان في الأخير بنتيجة 83 مقابل 81 ويصعد للمباراة النهائية لمقارعة الجمعية السلاوية على اللقب الخاص بالذكور فيما ستضع المباراة النهائية لصنف السيدات النادي المكناسي بأمل الصويرة .