جمعية مدرسي ” svt ” تحتفي بيوم المناطق الرطبة .

ناظورتوداي: شكري الغازي 
 
 نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض فرع الناظور يوم الأحد 02 فبراير الجاري خرجة استكشافية لمنطقة كوركو بمناسبة اليوم العالمي للمناطق الرطبة بشراكة مع نيابة التربية الوطنية   والتكوين المهني بالناظور و تنسيقية جمعيات المجتمع المدني ببوعرك الى جانب الجماعة القروية لبوعرك.
 
و قد اطر هذا النشاط كل من الدكتوران حسن الطالبي و الحلوي بنيونس أستاذان محاضران بكلية العلوم بجامعة محمد الاول بوجدة  حيث عرفا بالمؤهلات الأيكولوجية و الجيولوجية للمنطقة كما قدم الاستاذ يوسف السعيدي لمحة تاريخية عن قلعة تازوضا المعروفة تاريخيا بحصنها و قلعتها المطلة على قبائل بني سيدال و بني بويفرور و بني شيكر و بويافر.
 
هذه الخرجة الدراسية و الترفيهية نظمت  تماشيا مع أهداف  –CEPO- كونسورسيوم بيئة و تراث الجهة الشرقية الذي يعتبر من أهم الهياكل التي تعمل على التوحيد بين الجمعيات العاملة في المجال البيئي و التراث الطبيعي بالجهة الشرقية .
 
 و قد شارك في هذا الحفل مجموعة من الأساتذة والأستاذات، طلبة، أطباء وفاعلون جمعويون خادمين أهداف الجمعية في تشجيع السياحة بالمنطقة و التعرف على مؤهلاتها الى جانب  ربط التواصل بين الجمعيات البيئية في المنطقة الشرقية.