جهود إخماد الحريق الذي شب بمنطقة غابوية بالحسيمة تتواصل لليوم الثالث على التوالي، والنيران تلتهم أزيد من 150 هكتارا

ناظور اليوم :

تواصلت ،اليوم الاثنين، عملية إخماد الحريق الذي شب أول أمس بمنطقة غابوية في المنتزه الوطني بالجماعة القروية الرواضي ( إقليم الحسيمة ) والذي أتي لحد الآن على أزيد من 150 هكتارا ،بحسب حصيلة جديدة أفادت بها المديرية الإقليمية للمياه والغابات.

وأوضح المدير الإقليمي للمياه والغابات بالحسيمة السيد محمد تاوتاو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في عين المكان، أن هذه الحصيلة تبقى مؤقتة في انتظار السيطرة النهائية على الحريق واعتماد التصميم الطبوغرافي الذي سيحدد بشكل دقيق المساحة المحروقة .

وأضاف أن الجهود المبذولة من طرف الفرق المشاركة أدت إلى إخماد الحريق في مجموعة من النقط وذلك بالرغم من صعوبة الولوج إلى المنطقة من طرف التدخل الأرضي ،الذي تشارك فيه عناصر من الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان من مصالح المياه والغابات والسلطة المحلية.

وقد تمت خلال عملية اليوم الاستعانة بست طائرات تابعة للقوات الملكية الجوية مختصة في إخماد حرائق الغابات بسبب وعورة التضاريس ( منطقة جبلية ) التي حدت من تحرك العربات ووصولها إلى موقع الحريق.

وقد أتي الحريق التي لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة على أشجار العرعار والغطاء النباتي الذي يتكون أساسا من الحلفة والدوم وأعشاب أخرى.