حافلات الناظور ممنوعة من استعمال الطريق الساحلي

ناظورتوداي :

عبر العديد من المواطنين القاطنين بمدن الشمال، عن استيائهم من قرار وزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك، القاضي بمنع حافلات النقل العمومي من المرور عبر الطريق الساحلي الرابط بين الحسيمة وطنجة عبر الجبهة.

واعتبر مئات المواطنين من سكان مدن طنجة وتطوان والحسيمة والناظور القرار سالف الذكر نزل عليهم كالصاعقة، وأنه يكرس ما كان يعرف بالمغرب غير النافع، وقالوا إنهم بصدد توقيع عريضة تندد بهذا القرار الذي لايخدم مصلحة المواطن، بل سيساهم في تعذيبه، بعدما طالبت الوزارة حافلات النقل العمومي بالعودة لاستغلال الطريق القديم بين المدينتين عبر إساكن وباب برد.

وأكد المواطنون أن السفر عبر الطريق الساحلي الحسيمة ـ طنجة له كامل المواصفات الإيجابية التي تجعل المسافر يلقى راحة وظروفا مريحة، خاصة على مستوى المسافة التي قلصها الطريق إلى خمس ساعات بين المدينتين، وأنهم كانوا تنفسوا الصعداء بعدما شرعت الحافلات باستعمال هذا المسار الجميل المنفتح على البحر، والذي أراحهم من تسع ساعات من العذاب الشديد في الطريق القديم، مرورا بتارجيست وإساكن وباب برد وباب تازة ودردارة وبني حسان.
ويطالب المواطنون بتغيير مسار الحافلات من جديد، والسماح لها بالمرور واستغلال الطريق الساحلي الحسيمة ـ طنجة، ضمانا لراحتهم، وللحيلولة دون معاناتهم التي كانوا يواجهونها في الطريق القديم التي كانت تنقطع بسبب الثلوج.