حجز 150 كلغ من القشريات الفاسدة مهربة من مليلية بوجدة

نـاظورتوداي : عبد القادر كترة ( وجدة ) 

 
تمكنت لجنة مختلطة تتكون من رئيس قسم البيطرة ورئيس مصلحة البيطرة بوجدة، السبت الأخير ،  من حجز 150 كلغ من ثمار البحر أغلبها من القشريات المجمدة غير صالحة للاستهلاك مهربة من مليلية المحتلة عن طريق مدينة الناظور.
 
عملية اللجنة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية  الناجحة تحققت بعد وقوفها على أحد الأشخاص وهو يفرغ صناديق القشريات المجمدة المهربة من حافلة نقل للركاب قادمة من الناظور  وشحنها على متن سيارة على جانب الشارع العام بهدف ترويجها وسط المواطنين المستهلكين  أو بعض المطاعم الشعبية.
 
وبعد مراقبة البضاعة المحجوزة المتضمنة للقشريات (الجمبري crevettes والسرطانات crabes) ولحم سمك السلمون  المجمدة، مصدرها الصين توزعها شركة إسبانية بمالاقا مهربة من مليلية السليبة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك إضافة إلى نقلها في ظروف غير صحية لا تحترم أدنى شروط السلامة الصحية.
 
وقامت اللجنة المختلطة بإتلاف الكميات المحجوزة بالمجازر البلدية التابعة للجماعة الحضرية بمواد كيماوية تحت إشراف الأطباء البياطرة مسؤولي المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.