حجز 45 كيلوغراما من مخدر الشيرا بالدار البيضاء

ناظورتوداي : و م ع 

تمكنت عناصر تابعة لفرقة الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية لسيدي البرنوصي، مؤخرا من حجز 45 كيلوغراما من مخدر الشيرا وإلقاء القبض على خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في ترويجهم هذه المخدرات.
 
وقال مصدر أمني أن الشرطة اهتدت إلى أفراد هذه العصابة خلال عملها اليومي الذي يندرج في إطار محاربة الجريمة بجميع أشكالها .
 
وأوضح رئيس الشرطة القضائية للمنطقة السيد عبد الحق بوزرزار ، أنه بعد إشعار مصالح الأمن بتحركات هذه العصابة، قام المحققون بمضاعفة مراقبة أفرادها حتى يتمكنوا من وضع حد لتحركاتها، مما أسفر عن القبض على أربعة منهم وهم على متن سيارة وبحوزتهم أربعين كيلوغراما من مخدر الشيرا، مشيرا إلى أن هذه السيارة توجد في ملكية مروج آخر للمخدرات يقضي حاليا عقوبة سجنية.
 
وأضاف أن أفراد العصابة الأربعة، الذين كانوا يبحثون عن موطئ قدم لهم بسيدي البرنوصي، لم يترددوا في الكشف عن مزودهم الرئيسي الذي ألقي القبض عليه وحجز بمقر إقامته خمسة كيلوغرامات من نفس المخدر لتصل كمية المحجوز إلى 45 كيلوغراما. وحسب المصدر ذاته، تمت إحالة أفراد العصابة الخمسة، الذين يشكل ثلاثة منهم موضوع مذكرات بحث على المستويين المحلي والوطني، على العدالة.
 
ومن جهة أخرى، أضاف المصدر ذاته، أن نفس المصالح الأمنية، ألقت القبض خاصة في محيط عدد من المؤسسات التعليمية، على مروجين للمخدرات من نوع الشيرا و”المعجون”.