حركة الحكم الذاتي تدين الاحكام الصادرة ضد معتقلي بوعياش

نـاظورتوداي :  
 
أدان ما يسمى بـ ” الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف ” في بـيان توصلت ” ناظورتوداي ” بنسخة منه ، الأحكام الصادرة ضد معتقلي بني بوعياش ، و أعربت عن تضامنها اللامشروط مع عـائلات المعتقلين و ذويهم عموم أبناء الريف .
 
وقـالت الحركة في بيانها بـأن الحدود بين السياسة والقضاء في هذه القضية غير واضحة، وأضافت ” نؤكد أن الأمر يتعلق بمطالب سياسية لا علاقة للقضاء بها، ولا يُفترض التعاطي القضائي معها وإنما التعاطي السياسي بين الحكم وأبناء الريف حول مستقبلهم” .
 
وأوضح البيان دعم الحركة المتواصل للمتعقلين ، و عملها بكل الوسائل في الريف و الخارج من أجل قضيتهم   ، خـاتمة بـإعتبار ملف المحكوم عليهم بـالحبس النافذ لا يقبل التلاعب .
 
وكـانت قد نطقت ، غرفة الجنايات من استئنافية الحسيمة بحر الأسبوع الماضي بأحكامها في حقّ 6 من الموقوفين على خلفيّة “أحداث بني بوعيّاش” التي أثارت الجدل مؤخّرا.. وقد وصل مجموع المدد الحبسيّة إلى 27 سنة نافذة مقابل حاصل غرامات قارب الـ200 مليونا من السنتيمات .
 
 
وأدين في القضية محمّد جلّول أدين بعقوبة من 6 سنوات نافذة، في حين حُكم على عبد العظيم بنشعيب بالحرمان من الحرّية لـ5 سنوات، مقابل 4 سنوات من السجن النّافذ طالت كلاّ من عبد الله أفلاح وأحمد الموساوي و عبد الجليل وعبد المجيد بوسكوت الشقيقين .
 
 
.