حركة الطفولة الشعبية بالناظور تُبدع في صبحية تربوية كبرى وسط أجواء احتفالية بهيجة

ناظورتوداي : نجيم برحدون

تحت شعار “الطفل رهان المستقبل”، نظمت حركة الطفولة الشعبية فرع الناظور، صباح اليوم الأحد 9 أبريل الجاري، بقاعة المركب الثقافي بمدينة الناظور، صبيحة تربوية كبرى لفائدة الأطفال والفئات العمرية الصغرى، بحضور بعض آباء وأمهات وأولياء أمورهم.

الصبحية التي استهلت بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني المغربي ، أكد خلالها المكتب المحلي لحركة الطفولة الشعبية ، أن إقـامة هذه المحطة يدخل في إطـار تفعيل برنامج تربية الأطفـال وصقل مواهبهم وتجسيد المبادئ الأسـاسية التي تأسست عليها الحركة .

وتميز برنامج هذا النشاط التربوي والثقافي الذي دأبت الحركة على تنظيمه كل موسم منذ تـاريخ التأسيس الأول ، بالتنوع في فقراته الثقافية والترفيهيـة والغنائيـة، وقدم أناشيد تربوية ورقصات من أداء فرقة الأطفال، تلتهـا مشاهد بهلوانية، قبل أن يترك المجال لأجواء المرح والتنشيط .

إلى ذلك ، شـاركت في الصبحية مجموعة من الفـرق المنضوية تحت لواء حركة الطفولة بـالناظور ، قدمت عروضا مميزة إختلفت من حـيث الأداء و المضمون .

ومن جهة أخرى يؤكد رئيس فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية أن هذا التنظيم يتمبز بخرجاته الثقافية التي دأب على تنظيمها منذ التأسيس وربط نسبة الحضور برغبة الناس القوية في متابعة برامج الحركة الحافلة بالمشاهد التربوية والثقافية .

فيما اعتبر نفس المتحدث أن الموعد هو مناسبة سانحة للبراعم والأطفال لعرض مواهبهم وتفجير طاقاتهم، بحيث قدموا جميع الفقرات الثقافية والفنية بإضراف الأطر التربويين المنضويين تحت لواء حركة الطفولة الشعبية بالناظور، تشجيعاُ وتحفيزا للناشئة على إبراز مواهبها في مختلف المجالات .