حريق بـ”عجلات سيارات ” يستنفر الامن بالعروي،و”الوقاية المدنية” آخر من يصل

ناظورتوداي :

استنفرت ألسنة اللهب المنبعثة من غابة “شوحو” المحاذية لتجزئة “الهناء” بالعروي، الأجهزة الامنية بالمدينة، وعجلت بحلولها الى عين المكان لاكتشاف مصدر الدخان الأسود الكثيف الذي غطى سماء المدينة .

وانبعثت السنة دخان كثيفة عشية يومه الأربعاء 12 ابريل الجاري، من غابة شوحو المتواجدة وسط تجزئة الهناء بالعروي بعدما أضرم مجهولون النيران في مجموعة كبيرة من عجلات السيارات، ما لفت انتباه عدد كبير من ساكنة العروي اللذين حلوا بذات المكان لاكتشاف مصدر الدخان المهول .

الدخان الكثيف استنفر مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة وعجل بحضور أعوان السلطة المحلية وعناصر من الشرطة المحلية قصد التحري حول ملابسات الواقعة التي تعود تفاصيلها حسب شهود عيان افادوا لموقع العروي أن الامر يتعلق ببائعي الحديد، حيث عمدوا الى إضرام النيران بعجلات السيارات من أجل استخلاص مادة الحديد منها، قبل ان يلوذوا بالفرار بعدما كشف أمرهم .

عناصر الوقاية المدنية التي أستنجد بها من أجل إطفاء الحريق سجلت تأخرا كبيرا دام لأزيد من ساعة ونصف على موعد إشعارها بالحريق وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول جدية مصالح الوقاية المدنية في التعامل مع الحالات الحرجة التي تستدعي تدخلا عاجلا، خاصة وانها تسجل تأخرا كبيرا في التعامل مع مختلف الحالات التي تقع خارج مركزها، حيث اصبح تشييد مركز لها بالعروي ضرورة ملحة .

1

2

5

7

11 (1)

14