حريق ليلي بغابة كبدانة يأتي على أزيد من 20 هكتارا النباتات

نـاظورتوداي :
 
إستنفرت السـلطات و مصـالح الوقـاية المدنية و مديرية الميـاه والغـابات مختلف عناصرها ووسـائلها اللوجستيكية ، من أجل إخمـاد نيـران شبت حوالي السـاعة العاشرة من ليلة يومه الجمعة 3 غشت الجاري بـالشريط الغابوي التابع لمنطقة ” مولاي ادريس ” التابعة لنفوذ لجماعة البركانيين القريبة من قـرية أركمان .
 
وحسب مصـادر ” ناظورتوداي ” فـإن الحريق لا زال مستمرا ف حـصد ما تبقى من الغطاء النبـاتي الذي إنتشـرت فيه ألسنة النيـران ، بعدما فـشلت 4 طـائرات في التغلب عليها بعد سـاعة من إندلاعها ، ليتم تـأجيل هذه العملية إلى غـاية بزوغ الفـجر إجتنابا لوقوع خسـائر في الأطقـم البـشرية المتجندة لعملية الإطفـاء .
 
و حول الحصـيلة المؤقتة لهذه الكـارثة التي يجهل بعد أسـباب وقوعها ، فقـد أتت ألسـنة النيـران طيـلة الأربع سـاعات الأولى على 20 هكتارا من الغطاء النباتي ، بـفعل إنتشـارها السـريع بمختلف الأشجـار و الحشائش اليابسة المتواجدة بذات الغابة المذكورة .
 
وأرجحت مصـادر أن الخسـائر التي سيتسبب فيها  هذا الحريق ستفوق الحصيلة المعلنة ، وهذا راجع إلى إندلاع ألسنة النيران لـيلا مما صعب مسؤولية الإنتقـال إلى الغابة المذكورة بـسبب وعرة المسـالك .