حزب الاستقلال يوقف تزويد مقره بالماء والكهرباء ويمنع إدخال الطعام للمعطلين المعتصمين بداخله

ناظور اليوم : 

في تطور مفاجئ لقضية المعطلين المعتصمين بمقر حزب الاستقلال بالرباط، قال معطلون يوجدون ضمن الأطر العليا المعتصمة داخل المقر، إن إدارة المقر أوقفت تزويد المقر بالماء والكهرباء ومنعت إدخال الطعام إلى المعطلين المعتصمين بداخله. وقدرت مصادر من المعطلين عدد المعتصمين بأكثر من 2000 معطل، يوجدون بالمقر منذ يوم الأربعاء 13 يوليو.
 
 
وقال شهود عيان كانوا يوجدون أمام مقر الحزب إنهم شاهدوا حميد شباط، أحد قادة حزب الاستقلال ضمن المهاجمين اللذين كانوا يحاولون اقتحام المقر لولا أن قوات الأمن حالت دون حدوث اصطدامات بينهم وبين المعطلين المعتصمين اللذين كانوا يرفعون العلم المغربي ويرددون الشعارات من فوق سطح مقر الحزب.
 
إلى ذلك علم من مصادر مقربة من لجنة المنسقين التي كانت تتحاور باسم المعطلين، أن السلطات علقت المفاوضات معهم حتى يتم إخلاء المقر، وهو ما رفضه المعتصمون اللذين يطالبون بحقهم في الشغل.
 
وحتى كتابة هذا التقرير (18.14) من مساء يوم الثلثاء 19 يوليو، ما زالت بوابة مقر الحزب محاصرة من قبل أشخاص يقولون إنهم من شبيبة الحزب، لكن مصادر من المعطلين تقول إن لاعلاقة لهم بالحزب وتصفهم ب،"البلطجية". وحسب نفس المصادر فإن الأجواء ما زالت متوترة وتنبئ بما هو أسوء خاصة من قبل الأشخاص اللذين يتوعدون المعتصمين ويكيلون لهم الشتائم والسباب البذيء، حسب نفس المصادر.
لكم