حزب العدالة والتنمية يعلن تصدر انتخابات 7 أكتوبر بفارق مريح

ناظورتوداي :

قبل إعلان النتائج الرسمية، قال عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن “حزب المصباح” يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت اليوم الجمعة.

وأعلن العربي، مساء اليوم، أنه حسب المحاضر الأولية التي توصل بها الحزب، فإنه يتقدم بفارق مريح عن أقرب منافسيه في اقتراع 7 أكتوبر، منددا بما وصفه بـ”خروقات واستعمال للمال والقوة وطرد المواطنين أثناء سير العملية الانتخابية”.

ولم يقدم المدير العام لحزب العدالة والتنمية أي مؤشرات رقمية حول تقدم “حزب المصباح”، كما ندد بما أسماه “البلطجة”، مشيرا إلى وقوع إصابات في صفوف منتمين إلى حزبه، “تم نقلهم إلى المستشفى”، دون أن يدلي بأي معطيات حول هوية وعدد المصابين.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت إلى غاية الساعة السابعة مساء حوالي 43 في المائة على الصعيد الوطني.

وأوضح بلاغ للوزارة ذاتها أنه، طبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت في تمام الساعة السابعة مساء، وأضاف أنه، حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت مرت في ظروف عادية.