حزب بنكيران يتهم بنشماش بسوء التدبير وبيع الأوهام

ناظورتوداي : 

اتهمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمقاطعة يعقوب المنصور بالرياط رئيس المقاطعة المستشار البرلماني ورئيس المجلس الوطني لحزب الاصالة و المعاصرة بسوء تدبير الشان المحلي واستخفافه بقدسية وحرمة المال العام المستخلص من جيوب المواطنين حسب ما ما جاء في بلاغ للكتابة المحلية لحزب عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة.
 
واستنكر ذات البلاغ ما اسماها بضعف الشفافية في التعاملات المالية والخلط بين أنواع الصرف، وعدم احترام الضوابط القانونية لصرف المال العام، مطالبا الوزارة الوصية على هذا الافتحاص والتدقيق في الحساب الإداري لمقاطعة يعقوب المنصور لسنة  2012.
 
واتهمت الكتابة المحلية لنفس الحزب حكيم بنشماس ببيع الاوهام لساكنة المقاطعة بعد ان بشرهم بانجازات “لم ينجز منها أي شيء بعد أكثر من ثلاث سنوات، لأنه لا يدرك خصوصية هذه المقاطعة وأولوية احتياجاتها” .
 
 واضاف البيان ان ” الجميع يعرف الكيفية التي حمل بها لرئاسة المقاطعة والمقرونة بظروف التحكم وهيمنة الحزب السلطوي في مرحلة ما قبل الربيع الديمقراطي”.
 
كما استنكر البلاغ “وجود الفارق الكبير بين حجم الإنفاق المالي وأثره على أرض الواقع وعدم تناسب حجم الإنفاق مع الأشغال و الأنشطة المنجزة والنتائج الملموسة، مما يطرح تساؤلات حول مادية هذه النفقات” حسب ما جاء في ذات البلاغ.