حزب تحالف مليلية يتهم حكومته بفرض قرار حظر استيراد الأغنام المغربية

ناظورتوداي :

اتهم حزب تحالف مليلية الإسباني حكومة بلاده بإصرارها على فرض قرار حظر استيراد الأغنام المغربية، مؤكدا على كون هذا القرار لا يوجد له أي مبرر منطقي، وذلك حسب ما أوردته صحيفة “الفارو” الإسبانية يوم أمس الخميس 21 يوليوز 2016.

وأشارت نائبة الحزب الإسباني بمليلية المحتلة، دنيا المنصوري، أن حزبها طالب وزارة البيئة مجددا بإلغاء قرار الحظر المذكور، مؤكدا أن تطبيق السلطات لضوابط خاصة بدخول هذه الأغنام على المعابر الحدودية، يمكنه ضمان مستوى الأمان المطلوب خشية تسرب الأمراض الحيوانية المُعدية إلى الأراضي الإسبانية.

وذكّرت المنصوري، أن الحظر المفروض على دخول الأغنام المغربية للأراضي الإسبانية، قد جاء في أعقاب الكشف عن حالات الحمى القلاعية في المغرب، وأن تأكيد السلطات المغربية على خلو قطيعها من المرض يلغي كل المبررات الواهية التي تُبديها الدولة الإسبانية.

وأكدت النائبة الإسبانية على ضرورة استصدار قرار يستثني دخول الأغنام المغربية لمليلية المحتلة، لتمكين المواطنين المسلمين من الاحتفاء بعيد الأضحى، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من عادات وتقاليد ساكنة المنطقة، الذي تلتزم الحكومة الإسبانية بضمان الظروف الملائمة لتمكينهم من الاحتفاء بها.