حسن ميكيات وحفيظ بدري لـ ” ناظورتوداي ” : رحيل عزيز العلوي خسارة لأسرة الفن بالمغرب

نـاظورتوداي : علي كراجي 
 
وصف الـفنان المسرحي ” حسن ميكيات ” بـطل السلسلة المغربية الواسعة الإنتشار ” رمانة و برطال ” ، في تـصريح خص بـه ” ناظورتوداي ” ، وفاة هـرم الكوميديا بالمغرب عزيز العلوي ، بخسارة فـادحة أصابت الأسرة الفنية على المستوى الوطني ، و التي تركت في قـلوب محبيه ألاما يصعب تجرع مرارتها .
 
وأضـاف حسن ميكيات ، ” أن الأزمة التي ألمت بالفنان الكوميدي عزيز العلوي ، وفارق الحياة على إثرها ، جعلته يترك إرثا فنيا سـيبقى منقوشا على ذاكرة محبيه ، و تـاريخا حـافلا من حـق أسرة الفن المغربية أن تفتخر بـه في مختلف المحافل والتظاهرات الوطنية و الدولية ” .
 
وإسترسل ميكيات حديثه بـتحسر جـسد على محياه مدى تأثره من رحيل أحد أهرام الدراما والكوميديا المغربية الفنان عزيز العلوي ، و قـال ” من يريد أن يعزيني فعليه فعل ذلك مرتين ، لأنني فقدت فنانا كبيرا ، و قـلبا كبيرا مفعما بالمحبة و الصدق  والالتزام و الأخلاق السامية ” .
 
الممثل المغربي حفيظ بدري والذي عين مؤخرا على رأس المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بالناظور والدريوش ، قدم بدوره تعازيه الحارة للجمهور المغربي و أعرب عن مدى حزنه لفقدان الساحة الفنية بالمغرب لأحد أعمدة الكوميديا ، في إشارة منه للراحل عزيز العلوي .
 
وإستحضر بدري في تصريحه لـ ” ناظورتوداي ” ، بعضا من الـمناسبات التي جمعته بالفنان عزيز العلوي قيد حياته ، وإعتبره خـير صديق كـان دائما يسعى لخدمة الفن المغربي ، بتقديم مساعداته لمختلف الممثلين و المخرجين ، و كـان من بين المساهمين في إخراج الكثير من الأعمال الدرامية والكوميدية وكذا المسرحية إلى حـيز الوجود .
 
ولم يخف الممثل حفيظ بدري ٬ تأثره العميق بفقدان ممثل كان يعد من بـين أبـرز وأجود الوجوه المسرحية على الصعيد الوطني .
 
يذكر أن الفنان عزيز العلوي ، الذي فارق الحياة يوم الخميس الماضي ، عن عمر لم يناهز الـ 47 عاما ، إثـر أزمة قلبية ،  حاصل على دبلوم الدراسات شعبة الاقتصاد، وكذلك شهادة التخرج من قسم المسرح التابع لمسرح محمد الخامس سنة 1988، حيث كانت البداية مع محترف الفن المسرحي هذه الفرقة التي كانت تضم ممثلين من طينة محمد خيي، ورشيد الوالي، وعبد الكبير الركاكنة، وحسن مكيات، ومنى فتو، ثم التحق سنة 2000 بفرقة المسرح الوطني ليدخل عالم الكوميديا مع نجمها محمد الجم.