حصّاد يجتمع الأسبوع المقبل بعدد من الوزراء للتعجيل بإنشاء مجموعة من المشاريع بالناظور

ناظورتوادي : متابعة

قال مجلس الجهة الشرقية في بلاغ له أن وزير الداخلية محمد حصاد قد قرر عقد اجتماع الاسبوع المقبل بمقر الوزارة بالرباط مع عدد من الوزراء يعتقد انهم وزراء المالية و الصحة و التجهيز و الشباب و الرياضة لتدارس عدد من الملفات التي تهم اقليم الناظور و خاصة المستشفى الاقليمي الجديد بسلوان و الذي تم توفير الوعاء العقاري له بمنطقة العمران و ينتظر الافراج عن ميزانية انشاءه و بدء الاشغال به..

ثم مشروع المركب الرياضي بالناظور الذي تم تخصيص 15 مليار له و توفير قطعة ارضية له بالعروي قبل أن يرفض وزير الشباب و الرياضة بدعوى عدم تشكيل الحكومة الجديدة الافراج عن مساهمة وزارته المتمثلة في 10 ملايير سنتيم.

ثم مشروع تأهيل الناظور الكبير و توسيع معبر بني انصار بين الناظور و مليلية ثم التسريع بانجاز الطريق السريع بين جرسيف و الناظور و تثنية الطريق بين سلوان و ميناء الناظور غرب المتوسط..

و قال البلاغ ان وزير الداخلية قد أبدى تفهما و تجاوبا مع المطالب لإخراج هذه المشاريع و الاتفاقيات إلى حيز الوجود.

هذا و اكد بلاغ المجلس ان عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، كان قد اجتمع صباح يوم امس الخميس 16 فبراير 2017 مع السيد وزير الداخلية بمقر الوزارة بالرباط. ويأتي هدا الاجتماع الهام للدفع والتسريع بإخراج الاتفاقيات التي هي قيد التوقيع

هذا و يذكر أن بعيوي كان قد عقد الاثنين الماضي لقاء مع ممثلي الناظور بالمجلس الجهوي و وعدهم بالترافع عن المشاريع الكبرى للناظور امام الحكومة..