حـلول الـملك بـوجدة يستنفر مصـالح عـمالة الناظور

نـاظورتوداي : متابعة 

إستنفرت عمـالة الناظور جميع مـصالحها مبـاشرة بعد حـلول الملك محمد الـسادس بمدينة وجدة أمس الأربعـاء 13 يونيو الجـاري ، و أعطت تعليمـاتها لجميع رجـال السلطة بـجماعات الإقليم من أجل الـبحث عن أكبـر عدد من الميـاومين لتولي عـملية ” الماكياج “  المتمثلة في صـيانة مختلف الـحدائق و الساحات العمومية ، و إعادة تشجير مـا ضـاع منها في الـشهور الماضية .

ورصـدت ” ناظورتوداي ” لـيلة الثلاثـاء – الأربعـاء شـروع المياومين في غرس الأشجـار بمدخل المدينة و صـباغة الجدران و تبليط الشوارع والأرصـفة و تنظيف بعض الأماكن التي ظلت منـذ مـدة مطرحـا للأزبــأل و النفـايـات ، فيـما فـضلت العمـالة الـضغط على المقـاولين المفوض لـهم إنجـاز مشـاريع و أوراش سيدشنها الملك ، من أجل الإسـراع في إنجـازهـا لإدراجها ضـمن الأنـشطة التي سيقوم بها عـاهل البلاد خلال زيارته المرتقبة للإقليم .

وأعـرب فـاعلون إجتماعيون بـالناظور عن تخوفهم تجـاه الطريقة التي بـاتت تنجز بها بعض المشـاريع بـالمنطقــة ، و أوردوا أن المسؤولين الإقليميين لـم يستفيدوا من التجارب المـاضية الـتي تسببت في تعريض العديد من الـمرافق و المؤسسـات الإجتماعية للإتلاف نتيجة أعمال الغش التي عرفتها عمليـات بنائها .

وأفـادت مصـادر جيدة الإطلاع في إتصـال مع ” ناظورتوداي ” أن الملك محـمد السـادس سيحـل بإقليم الناظور في الأسبوع قـبل الـ 25 من يونيو المقـبل ، وأوضـحت نفس المصـادر أن عـاهـل البـلاد سيـزور المنطقة قـادما إليها من وجدة التي حـل فيها أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري.
 
وأوضحت ذات المصـادر ، أن عـمالة النـاظور تعكف حـاليا على إعداد بـرنامج الزيـارة الملكية و أهم المشـاريع التي سيشرف الملك محمد السـادس على تدشينها و إعطـاء إنطلاقتها في أزيـد من 6 جـماعات قـروية و حضـرية توجد تحت النفوذ الـترابي للإقليـم .
 
وأردفت مصادر لـ ” ناظور توداي ” ، بان الملك سيشرف طيلة الفترة التي سيقضيها بالناظور، على تدشين واعطاء انطلاقة عدة مشاريع بمختلف جماعات الاقليم تهم مختلف المجالات والميادين التنموية والاقتصادية ، و إرتقـبت مصـادر أخرى حـلول محمد السـادس بالإقليـم في الـ 15 من شـهر يونيو .