حكم وخبير دولي في رياضة الفنون الحربية يـلقن لشباب الناظور دروس المبارزة الحرة

نـاظورتوداي : نجيم برحدون
 
إستفاد العـشرات من ممارسي رياضة الفول كونتاكت والكيك طاي بوكسينك ، من التدريب الجهوي الذي أقامتها جمعية شباب الناظور ، في صنف المبارزة الحرة ” Light Free Fight  ” ، مساء السبت 18 فبراير الجاري ، تحت إشراف اللجنة الوطنية للمبارزة الحرة العضو في الجامعة الملكية المغربية للجودو وفنون الحرب .
 
وكان هذا اللقاء التدريبي ، الذي سهرت على تنظيمها جمعية شباب الناظور للفوك كونتاكت طاي بوكسيك المرؤوسة من لدن السيد جمال شمال ، فرصة للالتقاء العديد الممارسين لرياضة فنون الحرب ، واستفادو من الدروس التي قدمها السيد محمد سليم الخبير الوطني والحكم الدولي في صنف المبارزة الحرة والذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الوطنية المذكورة سلفا .
 
وقد أعرب المشاركون في التدريب والمنتمون لمختلف الفئات والاصناف العمرية ، عن مدى حاجتهم لمثل هذه الملتقيات ، خـاصة وأنهم استوعبوا جيدا من دروس الاستاذ سليم ، مجموعة من المبادئ الأساسية لرياضة الفول كونتاكت والكيك طاي بوكسينك ، مـا شكل في نفوسهم حـافزا رفع من معنوياتهم و مهاراتهم الرياضة التي خلقت جوا من التنافس الجدي والشريف .
 
ووصف السيد جمال شملال رئيس الجمعية المحتضنة للنشاط الرياضي المذكور ، في تصريح مقتضب ، هذه الدورة التدريبية ، باللبنة الاساسية التي ستساعد الممارس على بناء جسم رياضي يتم التحكم فيه من منطلق العقل السليم بالاعتماد على المهارات والدروس المستفاد منها .
 
وطالب رئيس جمعية شباب الناظور للفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ ، من الجهات المسؤولة والغيورين على القطاع الرياضي بالاقليم ، التحرك وبذل المجهودات لتنمية هذا الصنف من فنون الحرب ، وتوفير الفضاء الملائم للفئات الشبابية ، عوض إهمالها وبالتالي تعريض مستقبل أبناء المنطقة للخطر والزج بهم في فضاءات تفرض عليهم التعاطي لظواهر تسعى الجمعية السالفة الذكر الى محاربتها ، يضيف جمال شملال .