حملة تحسيسية بحي اولاد ميومون مرفوقة بتوزيع الأكياس الخاصة بالنفايات بمناسبة عيد الأضحى

ناظورتوداي :

نظمت جمعية الاعمال الاجتماعية لحي اولاد ميمون اليوم الجمعة 09 شتنبر الجاري حملة تحسيسية لتوعية ساكنة الحي باهمية الحفاظ على نظافة الفضاء العمومي طيلة ايام العيد الاضحى الذي يعرف عادة تنامي كميات النفايات المنزلية خاصة النفايات المترتبة عن نحر الاضحية ، وموازاة مع ذلك قام نشطاء الجمعية بتوزيع الاكياس البلاسطيكية الخاصة بالنفايات تحفيزا للساكنة على استحضار الوازع البيئي اثناء التعامل مع بقايا اضحية العيد وباقي النفايات الاخرى .

وفي هذا السياق اكد الدكتور توفيق بشلال ـ رئيس الجمعية ـ ان الهدف الاساسي من هذه الحملة التواصلية مع ساكنة حي اولاد ميمون هو تحسيس الاسر على الحفاظ على فضاءات الحي نظيفة من خلال التدبير العقلاني لمخلفات الاضحية بالنظر لخطورتها على صحة الساكنة خاصة في هذه الظرفية التي تعرف موجة حرارة مفرطة .

واضاف بنشلال ان الجمعية ارتأت توزيع كمية مهمة من الاكياس البلاسطيكية على الساكنة لتحفيز ربات البيوت على لم النفايات المترتبة عن عملية النحر بطريقة جيدة لا تدع مجالا لتشتتها في ارجاء الحي .مشددا على ان شعار الجمعية هذه السنة هو الاحتفال بعيد الاضحى في بيئة نظيفة.

وناشد بنشلال ساكنة حي اولاد ميمون من اجل التعامل باحسان مع الفضاء العمومي والحفاظ على نظافته حتى يمر العيد بكل خير باذن الله ، وتمنى بنشلا عيدا مباركا سعيدا لكافة ساكنة الاقليم ولساكنة حي اولاد ميمون على الخصوص داعيا الله تبارك وتعالى ان يعيد هذه المناسبة السعيدة على الامة الاسلامية بموفور الصحة واليمن والبركات .

هذا ولاقت المبادرة التحسيسية لجمعية الاعمال الاجتماعية لحي اولاد ميمون استحسانا منقطع النظير من لدن ساكنة الحي والذين عبروا عن تجاوبهم الكبير مع دعوات نشطاء الجمعية واستعدادهم التام للحفاظ على نظافة الفضاء العمومي .

يذكر ان ساكنة الناظور تعاني الأمرين خلال كل عيد اضحى من تراكم اكوام النفايات الخاصة بالاضحية في كافة ارجاء المدينة وتناثرها وتشتتها بين ازقة وشوارع مختلف الاحياء مما يخلق مشهدا بيئيا خطيرا على الصحة العامة .