حميد شبــاط : مستعدون للنزول إلى الشـارع لـدعم الملف المطلبـــي لــ “عرضيي ” كلية الناضور

نـاظورتوداي : علي كراجي .
 
أعرب حميد شباط الامين العام لحزب الإستقلال ، عن دعمه الكامل لملف مجموعة الأطر العرضيين بـالكلية المتعددة التخصصـات بسلوان – الناضور ، وذلك خلال لـقاء جمع الجهتين صـباح أمس الإثنين بمقـر الحزب في الرباط . عرف حضور موظفين بذات المؤسسة الجامعية السالفة الذكر و عبد الإله سيبا الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية ، التنظيم المنضوي تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب .
 
وأكد كبـير حزب الإستقلال ، أنه لن يدخر جهدا في خدمة قضية الأطر العرضيين بكلية سلوان ، وإيصال صوتهم إلى الجهات المسؤولة عن قطـاع التعليم العالي بالمغرب ، وذلك عبـر طرح مطلبهم ” العرضيون ”  في الغرفتين النيابيتين الأولى والثانية ، وكـذا من أجـل وضع الرأي العام أمام حقيقة الإجحاف الذي تتعرض له هذه الفئة من الموظفين ، رغم الخدمات التي أسدوها للكلية منذ إفتتاح أبوابها إلى غـاية اليوم .
 
وأبـان ذات المسؤول الحزبي ، عن رغبته الكاملة في سلك جميع الطرق إلى أن يتم إخراج الموظفين موضوع الحديث من خندق المعاناة ، سواء بطرح الملف داخل المؤسستين التشريعيتين ، او بممارسة الضغط النقابي لتفعيل الوعود المتعلقة بتسوية وضعية 9 موظفين، راكم اخرهم أقدمية تجاوزت 4 سنوات ، كانوا ( الوعود ) تلقوها من لدن عامل إقليم الناضور ورئيس جامعة محمد الاول بوجدة ، بعد خوض أشكال إحتجاجية شـلت الدينامية الإدارية بالجامعة عام 2011 .
 
ولم يخفي حميد شباط ، تعاطفه مع عرضيي الكلية حين قـال ” أنتم الأولى بـالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية ”  ، وأبـان خلال مداخلة ألقاها بمناسبة هذا الإجتماع عن الإستعداد الكامل لكوادر نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ، للوقوف ضد من يسعى إلى هضم حقوق هذه الشريحة التي تشكل القلب النابض للنواة الجامعية بإقليم الناضور ، وإن كـلف الأمر النزول إلى الشـارع لخوض محطات نضـالية تروم رد الإعتبار لمن ظلوا لما يـقارب العقد في خدمة قطاع التعليم العالي .  
 
ومن جهة أخرى ، شدد الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية ، على ضـرورة تشبث مجموعة الأطر العرضيين بمطالبهم المشروعة إلى غـاية تفعيل جميع المطالب المسطرة في ملفهم الإحتجاجي ، كما كشـف المذكور دعم النقـابة لهذا الملف على المستويين الجهوي والوطني .
 
جدير بـالذكر ، أن الإجتماع الذي حضره عن مجموعة الاطر العرضيين بكلية سلوان كل من ميمون العزوزي و نور سعيد حوري ، و فؤاد العثماني عن فرع نقابة موظفي التعليم العالي بالناضور ، أجمع خلاله الحاضرون عن اسفهم العميق إزاء بـقاء ملفهم المطلبي رهين الرفوف ، رغم تلقي وعود بالتفعيل من لدن رئيس جامعة وجدة وعامل الإقليم .
 
إلى ذلك ، يعلق الأطر العرضيون المحرومون من الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية ، كـامل امالـهم على الهيئات الحقوقية و ممثلي الأمة في البرلمان ، للبلوغ إلى تحقيق المطالب المتوخاة من مسيرتهم النضـالية التي تدخل عامها الرابع  .